سياسية

الاتحادي الأصل و الأمة : خارطة الطريق ناقصة ولا تمثل السودانيين


اتفق الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وحزب الأمة القومي على التنسيق في المواقف السياسية، وأقرا بأن خارطة الطريق الموقعة في أديس أبابا الشهر الماضي “ناقصة ولا تمثل كل السودانيين”.

والتقى عضو هيئة القيادة في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد سيد أحمد سر الختم، رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بمقر إقامته في القاهرة.

وقال سر الختم لـ “سودان تربيون” إن اللقاء تناول ضرورة التنسيق بين الحزبين ومواصلة الحوار وتفعيل اللقاءات المشتركة والتنسيق بين المواقف الوطنية باعتبار أن مستقبل السودان يهم الحزبان.

وأفاد سر الختم أنه بحث مع المهدي الاجتماع التشاوري بأديس أبابا، وتم التأمين على استصحاب القوى السياسية التي لم يشملها الاجتماع والتنبيه إلى أن خارطة الطريق “ناقصة ولا تمثل الشعب السوداني وتحتاج لمزيد من التجريح والتشريح لتشمل كل القوى السياسية”.

ورفضت الحركة الشعبية ـ شمال، وحركتي “تحرير السودان” و”العدل والمساواة” وحزب الأمة القومي التوقيع على خارطة طريق حول الحوار الوطني ووقف الحرب، دفعت بها الآلية الأفريقية الرفيعة، الإثنين قبل الماضي، بينما وقعت الحكومة وثابو أمبيكي على الوثيقة.

واعتبر كل من سر الختم والمهدي الحوار الوطني الدائر بالخرطوم لا يمثل كل القوى السياسية، “لكن يمكن استصحاب توصيات مؤتمر الحوار لدى انعقاد حوار حقيقي”.

وأضاف سر الختم أنه اتفق مع المهدي على أن يكون الاتحادي الأصل ضمن أي حراك مستقبلي بما في ذلك لقاء قوى “نداء السودان” في باريس منتصف أبريل الحالي، مشيرا إلى التوم هجو سيكون ممثل الاتحادي في الاجتماع وفي الجبهة الثورية.

وقال إن رئيس حزب الأمة القومي اطلع على اللقاءات بين الاتحادي وقيادات الجبهة الثورية باعتبار أن الحزب كان حاضرا لقاءات سبتمبر ونوفمبر من العام الماضي، إلى جانب مبادرة الحزب لرأب الصدع بين مكونات الجبهة الثورية.

وبحسب سر الختم فإنه وعد المهدي بأن يدرس الاتحادي الديمقراطي رؤية “الشعب يريد”، وذكر أن المهدي كلفه بنقل تحاياه لزعيم الحزب محمد عثمان الميرغني وأبدى سعادته لجهود توحيد الاتحاديين.

سودان تربيون


‫2 تعليقات

  1. ما في زول عمل للرجلين ديل شنة ورنة غير الحيران الكتار الذي يتبعونهم في كل شيء ولو دخلو جحر خرب لدخلوه ورائهم