سياسية

تدريبات في الخرطوم الأسبوع المقبل لسيناريو إنقاذ طائرة


تعتزم فرق إنقاذ تتبع لسلطة الطيران المدني بالسودان، إجراء تدريبات وتمرين الأسبوع المقبل، كسيناريو لإنقاذ طائرة من السقوط بمنطقة “حطاب” بضاحية شرق النيل، وناشدت الأهالي بالمنطقة الأبتعاد بغرض إنجاح التجربة.

ودرجت سلطة الطيران المدني السودانية، على إجراء التمرين السنوي لمجموعة فرق البحث والإنقاذ بمشاركة الجهات ذات الصلة، بالمساعدة في حوادث الطيران وتضم وزارات الداخلية والصحة والنقل، كأحد مطلوبات المنظمة العالمية للطيران “الإيكاو”.

وقال رئيس قسم إدارة البحث والإنقاذ بسلطة الطيران المدني، مقرر اللجنة القومية للبحث والإنقاذ المهندس محمد عبد الرحمن آدم، إن سلطة الطيران اكملت ترتيباتها لإجراء التمرين.

وأشار إلى أن التمرين يعتبر أحد متطلبات المنظمة العالمية للطيران “الإيكاو” وسيتم تنفيذه بمنطقة حطاب بشرق النيل في الثاني عشر من الشهر الجاري بمشاركة الجهات ذات الصلة من طيران الشرطة والقوات المسلحة والدفاع المدني.

وأضاف أن التمرين يتمثل في سناريو سقوط طائرة فوكرز ركاب تحركت من ميناء بورتسودان إلى الأبيض عابرة أجواء الخرطوم وعلى متنها 93 راكب إضافة إلى 7 من أفراد طاقم الطائرة، وحدث لها عطل فجأة بأحد محركاتها، وأبلغت برج المراقبة، وبعد نصف ساعة اختفت من شاشة الرادار، وأبلغ مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ ليقوم باستنفار المجموعات ذات الصلة.

وحث مقرر اللجنة القومية للبحث والإنقاذ، المواطنين بالمنطقة للابتعاد لإنجاح التجربة.

سودان تربيون