زواج سوداناس

السودان والكويت يبحثان العلاقات الثنائية ويوقعان عدداً من الاتفاقيات



شارك الموضوع :

وقع السودان والكويت على عدد من الاتفاقيات والمذكرات شملت رفع التأشيرات علي الجوازات الدبلوماسية والخاصة ومذكرة أخرى بين المركزين الدبلوماسيين للتدريب والدراسات.كما أعلن البلدان عن تفعيل لجنة التشاور السياسي بين وزارتى الخارجية في البلدين.

جاء ذلك خلال المباحثات السودانية الكويتية يوم الأحد بالعاصمة الكويت برئاسة وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور ووزير الخارجية الكويتي سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح .

وتباحث الوزيران حول تعزيز العلاقات الثنائية والعمل علي تطويرها وترقيتها كما تناولا القضايا السياسية والاقتصادية والقنصليه وابدى الجانبان رغبتهما في تحقيق مستوي يليق بعمق العلاقات وطموح الشعبين تحت توجيهات سمو الامير صباح الاحمد الجابر الصباح وفخامة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية .

وقد تطابقت وجهات النظر في جميع المسائل والقضايا التي تم نقاشها والمتعلقة بتعزيز العلاقات الي جانب القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

الي ذلك قام وزير الخارجية بروفسير ابراهيم غندور بزيارة لارض مقر سفارة السودان بالكويت والتي من المتوقع ان يبدأ العمل في انشائها قريبا.

وتشير (سونا) الى أن زيارة السيد وزير الخارجية والوفد المرافق له ستتواصل للكويت بلقاء المجلس الاستشاري للجالية السودانية ولقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ومدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وعلي بن ثنيان الغانم رئيس الغرفة التجارية الكويتية. .

ثم يلتقى ممثلي وسائل الإعلام المحلية في جلسة حوارية حول سياسة السودان الخارجية والمتغيرات الإقليمية والدولية وتطورات الاوضاع بالسودان .

والتقى وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور والوفد المرافق له بسمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مستهل زيارته الرسمية للكويت ، ونقل لسموه تحيات أخيه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وشكره للكويت لوقفتها ودعمها المستمر ومساندتها للسودان .

وتناول اللقاء العلاقات السودانية الكويتية وعمقها وتعزيزها ودفعها للامام كما بحث اللقاء سبل التعاون بين البلدين الشقيقين واطلع السيد الوزير سمو الامير علي تطورات الأوضاع بالبلاد لاسيما المتصلة بمخرجات الحوار الوطني وسير استفتاء دارفور واشار لجولة الرئيس الحالية لولايات دارفور الخمس واهميتهما.

الي ذلك اطلع السيد الوزير سموه على مشروعات التنمية في البلاد خاصة في ولايات الشرق وكيفية العمل علي تطويرها وقدم له تنويراً وافياً عن مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية.

من جانبه اكد سمو امير الكويت اهميه العلاقات السودانية الكويتية والعمل علي تعزيزها في جميع الجوانب.وعبر عن خالص تحياته وتقديره لأخيه الرئيس البشير وعن صادق دعواته للسودان حكومة وشعباً بالتقدم والاستقرار.
وحضر اللقاء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح وسفير السودان بالكويت محي الدين سالم.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *