زواج سوداناس

وزيرة التربية والتعليم تكشف عن تشكيل لجنة خاصة لمعالجة قضية الطلاب الأجانب



شارك الموضوع :

كشفت د. سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم عن تشكيل لجنة خاصة لمتابعة قضية الطلاب الأجانب من الأردن ومصر الذين تم ضبطهم في حالات غش عبر أجهزة حديثة خلال إمتحانات الشهادة السودانية لهذا العام ؛ مؤكدة أن بقية الطلاب من الأجانب الذين جلسوا للإمتحانات بصورة صحيحة لن يضاروا ؛ مشيرة إلى أن القضية سيتم معالجتها في الإطار الدبلوماسي واللائحي والأمني والقانوني ؛ معلنة عن بدء عمليات التصحيح .

وأكدت د. سعاد في تصريحات صحفية عقب إجتماع قطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع بالمركز العام للمؤتمر الوطني الذي قدمت له تنويرا حول إمتحانات الشهادة لهذا العام وما صاحبها من ملابسات من قبل بعض الطلاب الأجانب ؛ مؤكدة أن الشهادة السودانية ستظل محل اعتزاز وتقدير لكل السودانيين بالداخل والخارج لما لها من تاريخ عريق وارث كبير وظلت تمثل خطوة أساسية من تعزز من نجاح السودانيين ومنافستهم الشريفة في كل المؤسسات الأكاديمية الخارجية ؛ مشيرة إلى أن ذلك رفع من رغبة الطلاب العرب في الجلوس لها حيث تزيد بعض الدول نسبة (10%) لطلابها من الجالسين للشهادة السودانية لما لها من ميزة وقيمة .

وشدد قطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني على ضرورة أن تحترم الدول الأخرى الشهادة السودانية وان تعمل الوزارة على إتخاذ الإجراءات والإستفادة من التقانات الحديثة للاحاطة بكل الأعداد الضخمة من الطلاب الذين يجلسون كل عام لهذه الشهادة ؛ مع ضرورة الحفاظ على العلاقات مع الدول الشقيقة ؛ كما أمن القطاع على الإجراءات التي تمت من قبل الوزارة وما قامت به اللجنة العليا لامتحانات السودان ؛ مؤكدين على التاريخ والارث العريق للشهادة السودانية .

وأوضحت د. سعاد أنها عبر تقرير متكامل على سير وانتهاء الإمتحانات وتفاصيل الملابسات صاحبت أحداث تورط بعض الطلاب الأجانب في عمليات غش أثناء الإمتحانات ؛ مشيرة إلى أن الإجتماع أمن كذلك على ضرورة السعي لمزيد من الضوابط خاصة فيما يتعلق بجلوس الأجانب لهذه الشهادة .

وبعثت وزيرة التربية والتعليم بتطمينات للشعب السوداني وأكدت بدء عمليات التصحيح .

SMC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *