زواج سوداناس

الصين تمنح كل إسرائيلي فيزا سارية المفعول لمدة 10 سنوات



شارك الموضوع :

ذكرت القناة السابعة الأحد : أن اللقاء الناجح الذي عقد بين مسؤولين إسرائيليين وصينيين في الأسبوع الماضي يثير حالة ارتياح شديدة في الجهاز السياسي الإسرائيلي. ويقول حاجي شجرير مدير شعبة شمالي شرق آسيا في وزارة الخارجية الإسرائيلية: “لا شك أن هناك انفراجا كبيرا في العلاقات بين الدولتين. لقد بدأ الانفراج بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة نتنياهو للصين، مما أدى إلى تشكيل هيئتين رسميتين: هيئة الهدف الاقتصادي، ومؤتمر التحديث “.

وقالحاجي شجرير- لقد أرسلت الصين إليه ثلاثة وزراء وتسعة نواب وزراء، وقد شارك في المؤتمر عشر هيئات رسمية من الجانبين لدراسة الأمور التي تحرز تقدما اقتصاديا وأكاديميا وبحثيا. وقد تم الاتفاق على أن تكون فيزة أية دولة لمواطني الدولة الأخرى سارية المفعول لمدة عشر سنوات. كما أن شركة العال للطيران ستبدأ بتسيير رحلات جوية إلى الصين، وكذلك شركة الطيران الصينية الوطنية، وهذا سيسهل السياحة بين الدولتين.

كما تم التوقيع على اتفاقيات لمنح مئات المنح لطلبة صينيين للدراسة في إسرائيل، واتفاقيات في مجال الصحة والتوجيه والتحديث.

وقال : إن الصينيين يرون فينا مصدرا للتحديث والتكنولوجية في العديد من المجالات ذات الأهمية بالنسبة لهم، مثل الزراعة،المياه، والأجهزة الطبية. ( المصدر : جي بي سي نيوز – القدس المحتلة ) .

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *