سياسية

هيئة إدارة الشرطة توجه بإعداد خطة متكاملة للحد من انتشار المخدرات


وجهت هيئة إدارة الشرطة، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإعداد خطة متكاملة للحد من ظاهرة انتشار المخدرات، بما يمكن من محاصرتها ومحاربة المروجين.
ووقفت هيئة إدارة الشرطة خلال اجتماعها أمس، برئاسة وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن زين العابدين، على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بالسودان، وذلك بحضور وزير الدولة بوزارة الداخلية بابكر دقنة ومدير عام قوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين.
وأوضح نائب المدير العام ـ المفتش العام الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي لـ(المكتب الصحفي للشرطة) عقب الاجتماع أمس، أن الاجتماع وقف على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بجميع الولايات، وأبان أن التقارير أشارت الى انخفاض نسبة البلاغات بجميع الولايات بما فيها ولايات دارفور التي رأى أنها شهدت استقراراً بجميع محلياتها مؤخراً عقب العمليات التي قامت بها القوات المسلحة ودحرها للمسلحين، بجانب الانتشار الواسع لقوات الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى.
وأضاف الفريق عمر أن الاجتماع وجه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإعداد خطة متكاملة للحد من ظاهرة انتشار المخدرات لتتم مناقشتها وتوفير مطلوباتها بالصورة التي تمكن من محاصرة تلك الظاهرة ومحاربة المروجين.
وتابع أن الاجتماع بحث القرار الوزاري الخاص بمعاملة مواطني دولة جنوب السودان كأجانب، ومناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها، حيث تم تكليف الإدارة العامة للجوازات والهجرة بإعداد خطة عاجلة لمناقشتها اليوم أمام المجلس الأعلى للهجرة حول تطبيق القرار، بالإضافة الى الوقوف على موقف تنفيذ عملية التسجيل المدني التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعدد من الولايات.

صحيفة الجريدة