زواج سوداناس

الصين ” تهدم” أبو الهول !



شارك الموضوع :
 قررت السلطات الصينية هدم نسخة شبيهة بتمثال أبو الهول في الصين بعد أن قدمت القاهرة شكوى إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” حول هذا المجسم، حيث كان المجسم المطابق لتمثال أبو الهول الشهير ظهر في إحدى القرى الصينية في مقاطعة “هيببي” بنفس المقاييس الحقيقية للتمثال الأصلي، الذي يتربع على رمال منطقة الجيزة قرب العاصمة المصرية القاهرة.
وكان مصممون صينيون قد قاموا بتقليد أبو الهول “الأصلي” تماما، في دقة تصميم تفاصيل الرأس، وهو رأس إنسان، وكذلك الجسد الذي يأخذ شكل أسد، بالإضافة إلى “نسخ” أنف أبو الهول المكسور، الذي تضرر في ظروف غامضة قبل مئات السنين.

وقال مسؤول صيني لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن التمثال أشيد فقط لأغراض التصوير السينمائي، وأنه سيهدم بعد ذلك مباشرة.

 

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الشريف

        مصر تشكو الصين … لماذا ؟ للتقليد
        مصر سرقت كل التماثيل السودانية ونسبتها لحضاراتها المزيفة والدليل علي ذلك قيامهم بتشويه جميع التماثيل بكسر انوفها التي تبين سحنات السودانيين ولا تمت للفراعنة بصلة ولو لاحظتم تشويه انف ابو الهول في حين لم تتعرض باقي اجزائه الاخري والتي هي اكثر عرضة للكسر…. فراعنة كلاب سرقوا حضارة السودان ونسبوها لمصر…. يجب علي الدولة فضحهم وكل الكتاب والنشطاء وهذا يقلق الفراعنة عديمي الضمير.

        الرد
      2. 2
        ابو القنفد

        بما ان اصل الاهرامات في السودان
        فنحن نسمح للصين بتقليدها
        وعجبني للمارقوت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *