زواج سوداناس

بالفيديو..إعلامي مصري: الغش في السودان جريمة آمن قومي لأن ثقافتهم وتحضرهم أعلي مننا..والغش عندنا في مصر واجب قومي



شارك الموضوع :

تحدث المذيع والإعلامي المصري تامر أمين عن قضية الغش التي شهدتها امتحانات الشهادة الثانوية بالسودان والتي أدت إلي احتجاز 55 طالب مصري بحسب ما نشر موقع النيلين في وقت سابق.

وأشاد تامر بالثقافة والتحضر في السودان وقال: “الغش في امتحانات الثانوية العامة في السودان جريمة آمن قومي.

وواصل حديثه الذي رصده محرر موقع النيلين “علي الرغم من أننا نحن والسودان شعب واحد وثقافتنا واحدة لكن بس واضح أنهم ويقصد السودانيين أعلي كمان مننا”.

وأضاف: “الغش في امتحانات الثانوية العامة في السودان يعتبر قضية آمن قومي, وعندنا الغش في الثانوية العامة له علاقة بالرقم القومي, ودة واجب عندنا الغش لأن أولياء الأمور عندنا بساعدوا أولادهم علي الغش”.

 

لمشاهدة الفيديو علي قناة فيديو النيلين أضغط هنا

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عابد

        حوار ات به كامل كان يريد ان يجر الوزيرة لكن طلعت اشطر وازكى منه لم تخضع لهواه اراد المساس بالسودان عيب عليك تنقل خبر بمزاجك ووجهة نظرك تخاف من المصريين عندك قرابة مع الهندي

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          والآن …والآن

          الآن مع فضيحة بنما أيها الشعب المصري البطل

          سُرّبت أمس 11 مليون وثيقة من شركة “موساك فونسيكا” للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرا لها، وتُعتبر إحدى أكثر الشركات التي تحيط أعمالها بالسرية.

          الرد
      2. 2
        بابكر محمد عثمان

        اصلا انت لاتعرف شي عن السودان وكل الذي تعرفه ان هناك دولة جارة لكم تسمى السودان وعاصمتها الخرطوم ولكن لاتعرف طيبتهم ولاتعرف كرمهم ولاتعرف رجولتهم ولاتعرف نخوتهم ولاتعرف اي صفة كريمة فيهم ياشيخ . ولاتعرف ان الامن القومي في السودان خط احمر من يحاول المساس به يلقى جزاه فورا .
        الحدث الذي تتكلم عنه وماقام به بعض الطلاب المصريين والاردنيين وبعض السودانيين من تزوير في امتحانات الشهادة والغش الذي تم ضبطه من قبل الطلاب ماهو الا نوع من انواع الامن القومي لان الشهادة السودانية معترف بها عالميا ويكفينا فخرا بذلك .
        اما اسلوب الغش فهو صفة ملازمة للشعب المصري وليس الغش فقط بل صفات ذميمة كثيرة جدا لاصقة فيكم .

        اما التربية فلاتوجد تربية عندكم اصلا في مصر لانها اساسا قايمة على الغش والكذب والخداع .

        اذا اردت ان تربي ابنك صح فعليك ان تنتدبه للسودان لتعليم ذلك . والسودان احسن وافضل من مصر في كل شي لانكم تربون اولادكم على التعري والرقص والكذب والغش والخداع وتقولون هذا تحضر والواحد يبوس اخته ويحضنها وتقولون هذا تحضر وثقافة فهذا في السودان لايوجد ولايوجد حتى قيام الساعه.

        ودمت يادسودان العزة والشموخ مرفوع الراس

        الرد
      3. 3
        منى

        يا أخواني ، الرجل قال كلمة حق في السودان و امتدحه و انتقد بلده مصر و المصريين نقد لاذع فلماذا الهجوم على الرجل و على المصريين بمناسبه و بدون مناسبه ؟ يعني تخيلو الحوار ده لو كان مع توفيق عكاشه هل تتوقعوا يقول نفس الكلام ده في حق السودان و هل يستوي الإثنان في تعليقاتكم ؟ يعني بدل ما تفتخروا ببلدنا و بالحاجات الحلوه فيها بهدوء و رقي يقوم الراس يكبر و تعيِّروا غيركم ! يعني المصريين مدحوكم ما عاجبكم شتموكم ما عاجبكم.. وين التسامح و الطيبه و الشهامه في تعليقاتكم دي حسى، و صراحة شتان ما بين الموقف المصري و الموقف الأردني اللي بما يبدو لي من غرورهم لغوا اعترافهم بالشهاده السودانيه بعد حادثة الغش الحصلت من طلابهم. فالناس لازم تميز و تتعامل مع كل موقف بما يناسبه، و ما تهاجموا الرجل بدون سبب بس عشان مصري. اتمنى مافي زول يزعل و انا حبيت انصح بس.

        الرد
      4. 4
        محمد

        انا ما فاهم المصريين بسبونا 100 مرة وبشكرونا نصف مرة انت ياشاطر ماتنقل عدد السباب كل ماشميت ريحة شبه طيبه جاي فرحان بيها ياخي المصريين ديل من زمن الفراعنة بركبو فينا مواسير اي مستعمر جاهم جابوا السودان اي بلوه جاتم جايبنها السودان انا هنا لا اثبت ضعف علي السودان لكن كفاية ياخي شوفوا لينا حل حتي اعلامنا الجباااان مابرد ولا بيسمح لينا نرد نحنا مادبيين لدرجة العوارة ياخي اعملوا لينا قناة سموها الصعاليك خلونا نرد عليهم مش لسان بي لسان وهم كميه الدعارة الكلام الوسخ يقدروا يرفعوا عينهم علينا مامصر دي كلها سياحة جنسية نحنا مالنا فينا عيب كدي اتخيلوا اسف علي المثل لو كان البيحصل في مصر حصل علي السودان اسف لكن جدلا والله ماكان سوداني يقدر يفتح شباك بيته خايفين نحنا من شنو اسوا الفروض يقولوا لينا عبيد وبوابين طيب لسانهم رطب الي اليوم بي الكلام ده نقص مننا شنو وبعدين اعداد المخابرات المصرية شغالة في السودان الكلام ليك يابتاع الامن والمخابرات شغالين الجماعة وانت كايس لي عقد عمل في السعودية وزهجان وداير تستقيل عليك الله انت كربت شغل الامن عشان تمش تتبرع لي مستشفي كرب شغلك اول .
        عليك الله انت المصريين ديل ما ظاهرين حمر وانت مشاء الله عندك امتداد بشري في افريقيا يعني عليك الله كان دخلت حلايب دي الشالوها ممنا وانت عملت محلية اسمها حلايب متاخمة للحدود لو دخلتها بي جيش سوداني وتعاون معاك جيش اثيوبي الاثيوبيين ديل مكتوب علي جبهتم حبش اذا كان انا السوداني مرات بلخبط بين السوداني والحبشي الا في الكلام المصريين دايرين يفرقوا بين السوداني والحبشي والتشادي والجنوبي ياخي افهمونا انا داير افهم نحنا مخابراتنا مشغولة بس شنو ياخي النطمنكم نحنا الشعب الحكومة دي حلوة ودايرنها تقعد 100 سنه تاني اها الامن كدي بقي فاضي حلو يالا اشتغوا علي البره كدي ظهرك مومن. ياخي اقرا للحبش قول ليهم ادوني جيش ولبسهم لبس جيشنا وقول للحبش المصريين ممكن تدخلوا في حرب لقدام جربوهم وجيب من تشاد وجيب من افريقيا .نوريكم نحنا المزارعيه طبعا انت قاعد الان في مكتبك المكيف وبي بطن طامة بتقول لي اها ماتنفع انت جرب وان مانفعت تكون طلعت بي فهم ماهم بفكروا كدي نسيت اجتماع مرسي لمن بتاع حسب الوفد ايمن نور قال موقف السودان من سد النهضة موقف مقرف ولمن اعتزر للسودان كان اعتزاره مليش انا ماكنتش فاكر الاجتماع علي الهوا (مباشر) واعلامنا الجبان نقل الاعتزار. عليكم الله دا اعتزار والله تعملوا للواحد الضغط والسكري . طبعا ناسنا الحمد لله بدو يتحركو لعبناها صاح في سد النهضة الي الان وهم قالوا نحنا واقفين معاكم في المحكمة الجناية ده استبزاز لينا نحنا النيل جي من عندنا من بكري اي زول عند براميل سم يمش يغسلها في النيل لكن بعد حلفا ده مانووي ده نوووي يانايم والله ان الله اداني استشارة استشارة بس في البلد دي انا ماداير اقول منصب عشان الجماعة عامل معاهم عهد انتو نسيتوا ال 100 سنه هههههههه

        الرد
      5. 5
        nub

        قالوا اللاعب ميس حيتبرع بحذائه لفقراء مصر — حتى ميسى بيعرف مستوى المصريين– احسن يا مسى اليمين للمصريين والشمال للاردنيين

        الرد
      6. 6
        ابو القنفد

        يا ياسين الشيخ بطل الخفة وقلة العقل وركز
        المصري الحمار ده اراد الاساءة للسودان
        ابن الرقاصة
        كله بسبب الكيزان الرقاصين اللصوص اتباع ابن الرقاصة المصري الماسوني حسن البنا دمروا البلد ووسخوا سمعتها وخلوا الما يسوى يسيئ لها

        الرد
      7. 7
        ودامدرمان

        لو سمعت الفيديو جيداً لما قلت كلامك هذا، فهو كان يستهزيء ولا يمدح في السودان، ولو لا الوزيرة كانت نبيهة لمادى في الاستهزاء، وهذه عادة الإعلام المصري، ولكن للأسف لا توجد ردة فعل من إعلامنا ولا أي جهة مسؤولة؟!

        الرد
      8. 8
        محمد النقر

        المذيع و كعادة الاعلاميين المصريين يستهين و يستخف بالسودان الشقيق الذي بالتأكيد لا يعرف عنه أي شئ , على العموم الرسالة وصلت يا تامر.

        الرد
      9. 9
        عبدووو

        تسمع منهم الكلام الحلو لمن يكون عايزين منك حاجة .. في النهاية عايزين يطلعو اولادهم
        …………….. اسي يقوم عمك بشة يتجووعل ويفك ليهم الوساخة بتعاتهم دي
        ……………… ويكون هم الكسبانبن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *