سياسية

الجيش يتوعد متمردي جنوب كردفان بـ “ضربات جديدة”


قال قائد ثاني الفرقة 14 مشاه بجنوب كردفان، معتصم عباس، إن المتمردين وما أسماهم بـ(المرتزقة) سيتلقون المزيد من الضربات في مختلف المحاور لإنهاء التمرد، مؤكداً أن القوات بمسارح العمليات المختلفة تعمل بتنسيق لأجل كسر شوكة المتمردين نهائياً.

وأكد عباس، لدى مخاطبة قوات الدعم السريع، يوم الإثنين، امتلاك القوات المسلحة بجنوب كردفان لزمام المبادرة في مناطق انتشارها كافة.

وكانت القوات المسلحة قد نفذت خلال الأيام الأخيرة عدداً من العمليات ضد أهداف للمتمردين بمواقع ومحاور مختلف بجنوب كردفان، وأفحلت في استرداد وتحرير مواقع استراتيجية من بينها أم سردبة وعقب وكركراية البييرة.

وامتدح عباس نتائج العمليات التي وصفها بالبطولية وأثرها في نتائج عمليات أخرى. وأضاف “المتمردون وما أسماهم بالمرتزقة سيتلقون المزيد من الضربات في مختلف المحاور لإنهاء التمرد”.

من جهته، قال نائب مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن، محجوب الخضر، إن العمليات التي تجري الآن في جنوب كردفان تمضي وفق ما خطط لها، وإن تأمين حدود السودان الجنوبيه هو الهدف الاستراتيجي للعمليات الجارية الآن.

وجدَّد التزام جهاز الأمن بتسليم الولاية خالية من التمرد في الفترة القادمة لتواصل الحكومة برامجها التنموية والخدمية للمواطنين كافة.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. الله ينصركم ويثبت اقدامكم – لن يشفي صدورنا الا رقاب رؤوس الفتنة الثلاث عقار وعرمان والحلو – هذه الاسماء العلمانية الشيوعية – يجب ان يعلق رؤوسهم على باب الحزب الشيوعي ليتحسسوا رقابهم

  2. الاخ العطبراوي رؤوس الفتنة الثلاثة لن يكونوا في الميدان جبناء