زواج سوداناس

وفد من جنوب أفريقيا في الخرطوم لتوثيق زيارة “مانديلا” للسودان


مانديلا

شارك الموضوع :

يزور السودان هذه الأيام وفد إعلامي كبير من جنوب أفريقيا من أجل التوثيق لحياة الزعيم المناضل الراحل نيلسون مانديلاً خاصة زيارته للسودان في العام1962.
وأشار البروفسير إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان لدى لقائه الوفد وتسجيله حلقة عن زيارة مانديلا للسودان والذي رصدتها (smc) إلى تاريخ السودان النضالي ودعمه المادي والمعنوي لحركات التحرر الأفريقي، مبيناً أن السودان وقف مع “مانديلا” وشجعه على التحرر من الإستعمار، مشيراً إلى أن السودان قدم في ذلك الوقت جواز سفر بكل فخر لمانديلا، موضحاً أن رؤية مانديلا للتحرر لم تكن قاصرة على جنوب أفريقيا فقط وإنما كانت لعموم البلاد الأفريقية.
إلى ذلك سجل الوفد زيارة للفندق الكبير حيث قام بتوثيق للغرفة رقم (217) والتي نزل فيها نيلسون مانديلا لأربعة أيام.
الجدير بالذكر أن المناضل مانديلا تم إعتقاله بجنوب أفريقيا منذ ذلك الحين ولم يخرج إلا في عام 1990م ليصبح أول رئيس لجنوب أفريقيا المتحررة من التفرقة العنصرية، وسطر السودان صفحات جليلة في سجل التضامن الأفريقي وفقاً لمواقفه الرائدة والقوية الداعمة لكافة حركات التحرر ومناهضة التفرقة العنصرية بجنوب أفريقيا.

الخرطوم (smc)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عازف الكمان

        حيرتونة زاتو الزول دا نكر تب إنو جا السودان او وجد مساعدة من السودان ضد المستعمر ا من خلال سيرتو الذاتية من خلال الفلم الوثائقي الذي تحدث عن حياته
        اي وفد واي توثيق هذا بعد إنكار الرجل لدعم السودان له

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *