علوم و تكنلوجيا

5 أسباب تجبرك على غلق حسابك في الفيسبوك فورا!


إذا كنت من الأشخاص الذي ينزعجون من الفيسبوك، ولا تود تركه، فلا تتردد في اتخاذ هذه الخطوة، إليك هذه الأمور التي قد تساعدك على اتخاذ القرار:

1- الخصوصية: من المشاكل الظاهرة التي يسببها موقع الفيس بوك لك هو هدم أسوار الخصوصية الخاصة بك، فمن الممكن أن الكثير من أخبارك الخاصة على صفحات زميلاتك أو الحائط الخاص بك، الشيء الذي قد يجبرك على الدخول لازالتها وحذفها، حتى إذا قررتي كتابة بعض الخواطر عنك فإنها لاتنعم أبدا بالخصوصية اللازمة، لأنها تقرأ من طرف أشخاص غرباء، فالتجوال على الإنترنت ليس آمنا تماما.

2- الإشارة (tag):  يستخدم العديد من رواد موقع الفيس بوك هذه الخاصية المزعجة، فتجد نفسك بعض المرات في مشكلة حقيقية حيث تجد الكثير من أصدقائك في الفيس بوك يشيرون إليكِ في صور لا تحب نشرها، مما يجعل صفحتك الشخصية مزعجة، فأنت لست المتحكم فيها الأول والأخير، الشيء الذي يضطرك الى اللجوء الى بعض المواقع الاجتماعية الأخرى مثل (تويتر ) حيث تتمتع بخصوصية عالية فيما تود نشره.

3- الوقت: هذا العامل من أسوء مشاكل موقع فيس بوك،فهو يعتبر السارق الأول للوقت، فهو يضيع الوقت بشكل كبير جدا حيث تقضين أمامه الكثير من الساعات، في حين يمكنك الإستفادة من هذا الوقت من تصفح بعض المواقع المفيدة أو قراءة الكتب لأنها أكثر افادة.

4- التراسل المزعج: ربما تكون هذه الخاصية من العوامل المزعجة في الفيسبوك، ففي بعض الأوقات قد تضيفين إلى قائمتك بعض المعارف ولكن قد يزعجوك بالتراسل عن طريق (الشات)  والسؤال عن أشياء خاصة بك أو أمور معينة كتبتيها على حائطك أو صور خاصة بك.

5- الطلبات: معروف لدى من يستخدم موقع الفيس بوك الطلبات الكثيرة جدا على الموقع سواء طلبات صداقة أو ألعاب او تطبيقات أو أحداث أو مجموعات مما يجعل الإشعارات لديك ِ مزعجة ومليئة بأشياء كثيرة تحرمك من الإستمتاع بالتصفح .

مجلة الرجل