زواج سوداناس

(100) مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للسودان



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة عن تبرع وصفته بالضخم من الاتحاد الأوروبي لبرامج إزالة الفقر والأمن الغذائي والصحة والتعليم، وسيصل مفوض التعاون التنموي بالاتحاد الأوروبي نيفين ميميكا للخرطوم اليوم لإعلان الدعم البالغ (100) مليون يورو لتلك البرامج.
وكشف مصدر دبلوماسي لـ(الجريدة) أمس، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية مبلغ 68 مليون دولار كمساعدة للسودان عبر برنامج الغذاء العالمي، ونوه الى أن المساعدات الأمريكية ستدعم اللاجئين من دول الجوار.
في السياق أوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق في تصريحات صحفية أمس، أن المسؤول الأوروبي سيبحث مع المسؤولين في الحكومة قضايا الهجرة، وأبان أن زيارته تستغرق يومين.
ومن جهته قال مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والتعاون الدولي نيفين ميميكا في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، إنه وبعد أكثر من (10) سنوات من بدء الصراع في دارفور، لا تزال معدلات مستوى النزوح في السودان ضخمة، مع أكثر من 3 ملايين من النازحين داخلياً، وأن الدعم الجديد والمقدر بقيمة 100 مليون يورو سيتركز أساساً على تحسين الظروف المعيشية وسيساعد العائدين الى البلاد لإعادة الاندماج في المجتمع، وتحسين الأمن على الحدود.
ويستفيد السودان من تمويل إضافي في إطار صندوق الاتحاد الأوروبي الطارئ لأفريقيا بمبلغ 40 مليون يورو، لتحسين إدارة الهجرة في منطقة القرن الأفريقي لمعالجة عدم الاستقرار، والهجرة غير النظامية والتهجير القسري في القرن الأفريقي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *