سياسية

الشفافية السودانية تحذر من تعطيل الإرادة السياسية في الكشف عن الفساد


حذرت منظمة الشفافية السودانية، من مغبة تعطيل الإرادة السياسية في كشف القناع عن الفساد، وكشفت عن وجود حالات لإساءة استخدام السلطة بما يعمل على مساعدة المفسدين في الإفلات من العقاب بالمساءلة والمحاسبة.
وقال رئيس المنظمة د. الطيب مختار في تصريح لـ(الجريدة) أمس، إن هناك تجاهل لتقارير البرلمان والأجهزة الرقابية مما يعمل على انتقاص هيبة تلك الأجهزة ويطعن في مقدراتها.
وأشار الى أن عدم الالتزام بتنفيذ قرارات النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح باعتباره مسؤولاً عن الجهاز التنفيذي، وعدم مساءلة بعض الوزراء الذين قال إنهم يسيئون لسيادة الدول الصديقة وعلاقة الدولة معها بمخالفتهم للنظم والإجراءات في تلك الدول وانتهاكها بدفع من إدارات تنفيذية، مع عدم الالتزام بالنموذج الإلكتروني في السداد، يعد مؤشراً خطيراً وعقبة كبرى تفقد الدولة هيبتها وتقلل من الثقة في الأجهزة العدلية.
وطالب مختار وزارة العدل والنيابة العامة والأجهزة التشريعية والرقابية بممارسة سلطاتها وصلاحياتها حسب القانون في المساءلة والمحاسبة دون انتظار أية جهة أو الرضوخ لأية ضغوط قد تؤثر سلباً على سير العدالة ومسيرة الإصلاح.

صحيفة الجريدة