زواج سوداناس

الاستئناف تؤيد الحكم بالمؤبد في حق مدان بحيازة 12 (مدفعاً)



شارك الموضوع :

أيدت محكمة الاستئناف الخاصة بجرائم الإرهاب قرار السجن المؤبد في مواجهة شاب ضبط بحيازته (12) مدفعاً و (30 ) ألف طلقة كلاش و 148 بندقية بجانب ( 115) ذخيرة قرنوف محملة على متن عربتين بوكسي بمنطقة الدبة بالولاية الشمالية .. وكانت محكمة مكافحة الإرهاب ( 2 ) برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم قد أصدرت في مواجهته حكماً بالسجن المؤبد وأمرت بمصادرة السلاح المعروضات والعربتين لصالح حكومة السودان، سلاح الأسلحة والذخيرة لإدانته بتهمة الإتجار بالأسلحة ومخالفة قانون الإرهاب .

وأوردت محكمة الاستئناف في مذكرتها بأن الكمية تجارية وأن نوع الأسلحة فتاكة، وأن المدان لم يوردها لصالح حكومة السودان، وإنما لمجموعات إرهابية متفلتة وأن حيازتها يدل علي معاونة الإرهاب وزعزعة الطمائنينة العامة، ويشكل مخالفة للمادة2 من تعريف الجريمة الإرهابية .
وتتخلص الوقائع في أن المتهم تم ضبطه بمنطقة خلوية بالشمالية يقوم بحراسة عربتي بوكس محملة بالأسلحة التي من ضمنها ( 7 ) مدافع قرنوف و( 5 ) مدافع دوشكا، وأثناء مشاهدته لأفراد الشرطة اتجه ناحية الجبال وحمل بندقية كلاشنكوف، وتمكنت الشرطة من القبض عليه واقتيد لمكاتب الأمن للتحقيق معه بدائرة الاختصاص، وأحيل البلاغ إلى المحكمة وإدعى المتهم عند استجوابه بأن السلاح يخص جماعة، وأنهم طلبوا منه حراسة السلاح بمقابل مادي، وأفاد أنه لا يستطيع احضار أصحاب السلاح، وتمت ادانته بمخالفة قانون الأسلحة والذخيرة لنص المادة( 19 ) الفقرة 1 بجانب مخالفة قانون مكافحة الارهاب في المادتين( 5) و( 6) وقالت المحكمة إن كمية الأسلحة تشير إلى الاتجار وأنها من الأسلحة الثقيلة التي تستخدم في القتال .

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *