زواج سوداناس

المريخ يكسب ودية المقاصة بهدف أوكرا



شارك الموضوع :

كسب فريق الكرة بنادي المريخ السوداني تجربته الإعدادية التي خاضها عصر أمس أمام فريق المقاصة المصري، الناشط بالدوري المصري الممتاز بهدف وحيد أحرزه محترفه الغاني أوغستين أوكرا بعد دخوله في الشوط الثاني.
ودفع البلجيكي لوك إيمال بتشكية مكونة من المعز محجوب، أمير كمال، علي جعفر، بخيت خميس، ضفر، علاء الدين يوسف، عمر بخيت، راجي عبد العاطي، كوفي عنكبة وبكري المدينة.

ورغم أن المباراة لم تكن سوى مواجهة ودية إلا أنها أخذت الطابع التنافسي منذ الدقيقة الأولى بعد إنطلاقتها، وحملت بين طياتها كا معاني القوة والإثارة والتشويق، وهو الشئ الذي أسعد المدرب البلجيكي الذي كان يبحث عن تجربة حقيقية تكون بمثابة الإختبار الحقيقي لكتيبته قبل المباراة المرتقبة أمام وفاق سطيف الجزائري المقررة السبت المقبل في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا.
بدأ المريخ المباراة بصورة جيدة وهاجم خصمه بقوة عبر طلعا قادها راجي عبد العاطي من وسط الملعب وبكري المدينة وعنكبة في الهجوم، حيث إعتمد المريخ على الإرسال الطويل وإسقطا الكرات خلف دفاع المقاصة للإستفادة من السرعة القصوى للمدينة وعنكبة اللذان نجحا في خلخلة الخطوط الخلفية للفريق المصري رغم العنف.
لكن شكل المباراة لم يستمر على هذا الوضع كثيراً، وسرعان ماخرج الفريق المصري من مناطقه وبادل المريخ الهجوم، وكاد أن يحرز الهدف الأول لولا يقظة الدفاع الأحمر، بعد أن تمكن علي جعفر إبعاد كرة خطيرة كانت في طريقها للمرمى.
ورد بكري المدينة بإنطلاقة سريعة تخطى بها الدفاع المصري قبل أن يعكس كرة نموذجية قابلها عنكبة بضروبة رأسية قوية علت المرمى بقليل، وواصل المريخ هجماته مستفيداً من الربكة الواضحة في خط الدفاع المصري، وكاد بكري المدينة يحرز الهدف الأول ولكن صحوة الحارس المصري أنقذت الموقف، عندما أبعد تسديدة العقرب بصعوبة.

وشهدت المباراة أعمال عنف بين لاعبي الفريقين، وهو ما أدي لتعرض بكري المدينة لإصابة عصفت به خارج الملعب وفشل على إثرها في إكمال المباراة وتم إستبداله بالغاني أوكرا.
وجاء شوط اللعب الثاني مغايراً عن الحصة الأولى، حيث إرتفع إيقاع الأداء لدى الفريقين، خاصة المريخ الذي حاول بشتى السبل الوصول لمرمى الفريق المصري، وهو ماتحقق له في منتصف الشوط الثاني عبر البديل أوغستين أوكرا الذي سدد كرة قوية فشل حارس المقاصة في إبعادها لتعلن عن الهدف الأول للمريخ.
هذا ويواصل المريخ برنامجه الإعداي ويتدرب على فترتين صباح ومساء اليوم الثلاثاء بمشاركة جميع اللاعبين عدا بكري المدينة الذي سيخضع لفحوصات طبية للوقوف على حجم الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأمس.
ومن جهة أخرى إنضم الحارس اليوغندي جمال سالم لمعسكر المريخ بضاحية ستة إكتوبر، وحرص كابتن عادل أبوجريشة، رئيس البعثة على استقباله بالمطار.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *