زواج سوداناس

السودان يبلغ سفير مصر بالخرطوم رسميا بقرار إطلاق سراح الطلاب المصريين



شارك الموضوع :

قال السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، أن وزارة الخارجية السودانية أبلغته رسميا يوم الثلاثاء بقرار إطلاق سراح الطلبة المصريين، المتحفظ عليهم على خلفية تسريب امتحانات الثانوية السودانية، والاكتفاء بالعقاب التربوى فقط، حفاظا على مستقبلهم التعليمى.

وأكد السفير شلتوت اليوم الثلاثاء، أنه التقى اليوم بالسفير عبد الله عثمان مدير إدارة التعاون الثقافى بوزارة الخارجية السودانية، الذى أبلغه بأنه فى إطار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وبناء على توجيهات رئاسية، تم اليوم الإفراج بشكل رسمى عن الطلبة المصريين العشرين المتحفظ عليهم من قبل جهاز الأمن والمخابرات السوداني، مشيرا إلى أن قرار إطلاق سراحهم جاء حفاظا على مستقبلهم التعليمى. وقال السفير المصرى بالخرطوم، أن المسئول السودانى أشاد بجهود وزارة الخارجية المصرية وبزيارة وزير الهجرة نبيلة مكرم، مؤخرا للخرطوم، وتصريحاتها الإيجابية الصادرة فى هذا الأمر بعد إطلاعها على ملابسات القضية، فضلا عن الاتصالات التى تمت بين كبار المسئولين بالبلدين فى هذا الشأن.

وأضاف أن هناك عددا محدودا من الضالعين من جنسيات مختلفة من غير الطلبة محل تحفظ فى جريمة تسريب الامتحانات من قبل أجهزة الأمن السودانية، نظرا لخضوعهم للتحريات والقوانين السودانية ولاستكمال ملف التحقيقات فى هذا الشأن. وأكد السفير المصرى أسامة شلتوت، أن قرار إطلاق سرح الطلبة لم يتضمن ترحيلهم من السودان، وأن الإجراء كان عقوبة تربوية فقط بحرمانهم من أداء الامتحانات لهذا العام، لافتا إلى أنه من حق الطلبة مغادرة السودان فى أى وقت يشاءون، بعد استكمال الإجراءات خلال الساعات القليلة المقبلة.

الخرطوم (أ ش أ)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *