زواج سوداناس

وفاة «بيليه» حقيقة أم كذبة أبريل؟



شارك الموضوع :

انتشر خبر وفاة لاعب كرة القدم المعتزل بيليه بداية الشهر الحالي كسرعة البرق في مواقع التواصل الاجتماعي، والأمر لم يقتصر على مواقع التواصل بل تعداه إلى المواقع الرسمية، إذ نشرت شبكة السي إن إن الأميركية تغريدة أعلنت فيها عن وفاة الأسطورة بيليه، ولكنها بعد دقائق تلقت اتصالا من ممثله الذي استاء من نشر التغريدة الكاذبة وأخبرهم بأن بيليه حي يرزق وبصحة جيدة.

ومع أن السي إن إن صححت تغريدتها وأعلنت في تغريدة أخرى أن بيليه (74 عاما) على قيد الحياة، إلا أن إشاعات وفاته في مواقع التواصل لا تزال تنتشر إلى اليوم، وقد صدق الملايين من المعجبين بالبطل إشاعة وفاته ونشروا تعازيهم الحارة فيما اعتبر البعض نبأ وفاته مجرد كذبة أبريل.

وقد صنفت مواقع إخبارية النجم بيليه ضمن قائمة الأبطال والمشاهير الذين طاردتهم إشاعات الموت عدة مرات في حياتهم، وتوقعوا أن إشاعات بيليه ستستمر إلى وفاته.

بيليه، واسمه الحقيقي ديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، أدى أكثر من 90 مباراة دولية مع المنتخب الوطني البرازيلي ويبقى الهداف صاحب الرقم القياسي في البلاد مع 77 هدفا.

فاز بيليه بكأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات أولها عام 1958 ولم يتجاوز حينها سن الـ17 عاما،  والثاني عام  1962 والأخير في عام 1970. وأعلن بيليه اعتزاله كرة القدم في عام 1977، وعين سفيراً لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.

 

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *