زواج سوداناس

المرور: 7 وفيات يومياً بسبب الحوادث



شارك الموضوع :

حذَّرت الإدارة العامة للمرور بالسودان السائقين من مغبة التخطي الخاطئ داخل المدن الكبيرة. وعزت نسبة الحوادث المرورية للمشاة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ. وكشفت أن متوسط حوادث وفيات المرور يصل سبع وفيات منها أربع وفيات مرور للمشاة يومياً.

وكشف مدير دائرة الشؤون العامة للمرور اللواء الوليد علي أحمد، خلال إلقائه محاضرة توعوية للسائقين والإعلاميين بوزارة الإعلام، يوم الثلاثاء، أن مسؤولية المحافظة على المرور تقع علي الجميع.

وأبان أن العمل على كسب الزمن في اللحاق بالركاب إما لمطامع وإما اختصاراً للزمن. وأضاف “ظللنا نعاني من فك الاختناقات في طرقات الخرطوم بسبب عدم التنازل من قبل سائقي المركبات والسماح لبعضهم”.

ونوَّه أحمد إلى أن تفاخر السائقين فيما بينهم بالوصول المبكر ساهم في الكثير من الحوادث، محذراً السائقين من تجاوز الزمن المحدد للوصول من قبل إدارة المرور.

من جانبه، قال مدير إذاعة ساهرون العقيد شرطة مالك ساتي إن الاحتفال بأسبوع المرور العربي شمل محاضرات للسائقين بالميناء البري والوزارات، بجانب محاضرات لسائقي العربات الحكومية وسائقي القوات النظامية.

وأعلن أن أسبوع المرور سينطلق في الرابع من مايو ويستمر حتى العاشر منه، وتسبقه برامج توعوية وإعلامية بالإذاعة والتلفزيون والصحف، وتعقبه ندوات ومحاضرات ونشرات توعوية تحت شعار “سلامتك تهمنا”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *