زواج سوداناس

الجامعة العربية تكشف عن تحركات لدعم الحوار السودانى



شارك الموضوع :

أعلنت الجامعة العربية دعمها لكل قضايا السودان حتى ينعم بالأمن والاستقرار من خلال تحركها لدعم الحوار الوطني مع الأحزاب السياسية بالداخل والخارج ومع الحركات المسلحة وصولاً إلى تحقيق مشاركة إيجابية وفعالة حتى يكتسب الحوار شموليته.

وأعلن مدير مكتب الجامعة العربية بالخرطوم السفير صلاح حليمة، دعم الجامعة العربية لكل الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

وقال لوكالة الأنباء السودانية، عقب لقائه الأمين العام لأمانة الحوار الوطني أ.د. هاشم علي سالم بمقر الأمانة بقاعة الصداقة الثلاثاء، إن الجامعة العربية ستضطلع في المرحلة القادمة بدورها في إنجاح الحوار وتحقيق أهدافه.

وأضاف أن اللقاء استعرض ما تم في الحوار الوطني الشامل على مستوياته المختلفة وما خلص إليه حتى الآن والرؤية المستقبلية للحوار وفرص إكماله في القريب العاجل.

وكشف حليمة أن الجامعة ستتحرك على مسارات عديدة منها المسار الإنساني والتنموي والأمني والسياسي وغيره، خاصة وأنها ترى أن هناك جهداً وآمالاً لتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

من جانبه، أكد الأمين العالم للحوار الوطني أ.د. هاشم علي سالم، أنه أطلع حليمة على كل ما تم في الحوار الوطني الشامل، وقال إن ممثل الجامعة أبدى تأييده لكل الخطوات التي تمت، وأعلن عن قيام الجامعة العربية لإقناع الآخرين الممانعين بالداخل والخارج لانضمامهم لمخرجات الحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *