زواج سوداناس

والي الخرطوم يفاجئ مستشفىً بزيارة بسبب نقص “الأوكسجين”



شارك الموضوع :

سجل والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، يوم الثلاثاء، زيارة غير معلنة لمستشفى إبراهيم مالك بالخرطوم، مستفسراً عن الخدمات والمشاكل، خاصة ما تردد مؤخراً عن نقص في الأوكسجين، لأن المستشفى يعمل بنظام التوزيع المركزي للأوكسجين.

وكان مدير مستشفى إبراهيم التعليمي د. خالد حسن بخيت قد دفع باستقالته من العمل، وذلك بعد ثلاثة أشهر فقط من تسلمه مهامه، معللاً أسباب الاستقالة بسعة المستشفى التي لا تلبي استقبال حالات المرضى، فضلاً على عدم كفاية العلاجات المقدمة من وزارة الصحة بالخرطوم، وعدم الإيفاء باستحقاقات المتعاقدين الشهرية، وعجز الوزارة عن توفير مستهلكات المعامل وبنك الدم.

وشكا مرضى خلال المدة الفائتة لـ (شبكة الشروق) من تأخير كبير تجاه إجراء عمليات العظام، بجانب التردي في بيئة المستشفى.

وأشاد الوالي الخرطوم خلال الزيارة للمستشفى بالجهد الكبير الذي يقوم به الاختصاصيون والأطباء لمقابلة الأعداد الكبيرة من المرضى.

ألف حالة

الأطباء أكدوا أن المستشفى يستقبل في اليوم متوسط ألف حالة 70% منهم من الولايات ووالي الخرطوم يستفسر عن الخدمات والمشاكل خاصة ما تردد عن نقص الأوكسجين

بدورهم أكد الأطباء بالمستشفى لدى لقائهم الوالي، أن المستشفى يستقبل في اليوم متوسط ألف حالة، 70% منهم من الولايات، غير أن التوسع الكبير في الحوادث وغرف العمليات التي كان عددها بمستشفى الخرطوم أربع غرف زادت إلى 12 غرفة عملية، جعلت ما يقوم به المستشفى من عمليات يساوي ضعف العمليات التي كانت تُجرى بمستشفى الخرطوم.

يذكر أن زيارة الوالي لمستشفى إبراهيم مالك شملت مركز المخ والأعصاب كأكبر مركز في البلاد تُجرى فيه 120 عملية في الشهر، كما زار قسم الحوادث ومجمع العمليات والنساء والتوليد والأطفال والمعمل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abo ahmad

        التي كان عددها بمستشفى الخرطوم أربع غرف زادت إلى 12 غرفة عملية، جعلت ما يقوم به المستشفى من عمليات يساوي ضعف العمليات التي كانت تُجرى بمستشفى الخرطوم شكرا بروف مامون حمدة و هذا رد بليغ على منتقديه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *