زواج سوداناس

السودان والاتحاد الاوربى يعقدان جلسة مباحثات مشتركة



شارك الموضوع :

أكد السودان إلتزامه بالشراكة مع الاتحاد الأوربي في معالجة الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، فيما قدم الوفد الاوربى الذى يزور البلاد هذه الأيام رؤيته لدعم السودان في مجالات الهجرة ومعالجة جذور مشاكل الهجرة والنزوح واللاجئين بمبلغ 100 مليون يورو إضافة إلى 40 مليون يورو للبرامج الاقليمية و 15 مليون يورو اخرى لقضايا النازحين وقضايا بناء القدرات.
واتفق الجانبان خلال جلسة مباحثات مشتركة بفندق كورنثيا اليوم شاركت فيها الوزارات والأجهزة المختصة من الجانب السوداني برئاسة وزير التعاون الدولي د. كمال حسن علي ووفد الاتحاد الاوربي برئاسة السيد نيفين ليميكا مفوض التعاون التنموي بالاتحاد الأوربي أن تكون هناك آلية للحوار السياسى بين البلدين وأخرى للحوارالفنى للتعاون في هذه القضايا التى تم الاتقاق عليها .
ووصف وزير التعاون الدولي د. كمال حسن في تصريحات صحفية المباحثات بالمثمرة والتي تناولت قضايا التعاون بين الجانبين ، مبينا انه تم التأكيد علي أن السودان يحتاج الي الدعم السياسي في بعض القضايا الأخرى ، مشيرا إلى مواجهته تحديات تحول دونه ودون المشاركة بفاعلية في مكافحة هذه القضايا مثل العقوبات الامريكية المفروضة على السودان إضافة إلى أعباء الديون رغم وعود المجتمع الدولى باعفائها .
وقال د. كمال إن مخرجات هذه الزيارة مهمة وأساسية وستعزز من العلاقة بين السودان والاتحاد الاوربى وتضعها في إطارها الصحيح خاصة وأن المفوض ذكر أنهم سوف يتعاونون مع السودان في إطار وضع أسس جديدة وإطار قانوني جديد لاتفاقية كوتونو وهي الاتفاقية التي تحفظ السودان علي بعض ينودها .
وأضاف “نحن حقيقة نحسب أن هذه الزيارة سيكون لها ما بعدها وستؤسس لعلاقات متينة مع الاتحاد الاوربى وفق اسس متفق عليها “.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *