زواج سوداناس

رئيس الجمهورية يختتم زيارته لولايات دارفور



شارك الموضوع :

اختتم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم زيارته لولايات دارفور الخمس والتي استهلها بولاية شمال دارفور يوم الجمعة الماضي .
وقد خاطب رئيس الجمهورية خلال الزيارة عددا من اللقاءات الجماهيرية الحاشدة بولايات دارفور ، مؤكدا حرص الدولة على بسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن الاستقرار في دارفور واستمرار مسيرة التنمية من خلال تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية ،حيث وجه رسالة واضحة لمواطني دارفور بضرورة توحيد الصف والتعاضد ونبذ الفرقة والشتات وتجاوز الصراعات القبلية من أجل التعايش بين كافة مكونات دارفور ورتق النسيج الاجتماعي .
وتطرق رئيس الجمهورية خلال هذه اللقاءات إلى الاستفتاء الإداري لدارفور وضرورة مشاركة المواطنين فيه باعتباره استحقاقا أقرته اتفاقية الدوحة للسلام لاختيار الوضع الإداري الذي يناسبهم .
وقد افتتح رئيس الجمهورية المشير البشير خلال الزيارة عددا من المشروعات الخدمية والتنموية في مجالات الطرق والمدارس والمستشفيات والمياه والصحة والتعليم كما شهد توقيع عقودات تنفيذ عدد من الطرق .
وتشير (سونا) إلى أن الوفد المرافق لرئيس الجمهورية خلال الزيارة ضم الدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية لدارفور والدكتور فضل عبد الله وزير رئاسة الجمهورية والسيد أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء والدكتور أحمد بلال عثمان وزير الإعلام والدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير ديوان الحكم الاتحادي والدكتور أمين حسن عمر رئيس مكتب سلام دارفور.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *