زواج سوداناس

والي الخرطوم يسجل زيارة غير معلنة لمستشفى إبراهيم مالك



شارك الموضوع :

سجل الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم زيارة غير معلنة لمستشفى إبراهيم مالك بالخرطوم الذي شهد توسعا كبيراً بعد إنتقال عدد من الأقسام الكبيرة له من مستشفى الخرطوم ؛ وحضر الزيارة مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية ومعتمد محلية الخرطوم أحمد علي عثمان .

وتحدث الوالي إلى عدد كبير من الاختصاصيين والأطباء العموميين والمرضي مستفسرا عن الخدمات والمشاكل خاصة ما تردد مؤخراً عن نقص في الأوكسجين لأن المستشفي يعمل بنظام التوزيع المركزي للاوكسجين ؛ مطالبين بتوفير عربة بمواصفات خاصة لنقل الدم من معمل استاك لمستشفي إبراهيم مالك .

وأكد الأطباء أن المستشفي يستقبل في اليوم متوسط الف حالة ( 70%) منها من الولايات غير أن التوسع الكبير في الحوادث وغرف العمليات التي كان عددها بمستشفي الخرطوم ( 4 ) غرف زادت إلى ( 12 ) غرفة جعلت ما تقوم به المستشفي من عمليات يساوي ضعف العمليات التي كانت تجري بمستشفي الخرطوم .

فيما اطمأن الوالي على إستقرار الوضع داخل المستشفي من حيث النظافة والخدمات ؛ مشيدا بالجهد الكبير الذي يقوم به الاختصاصيون والأطباء لمقابلة الأعداد الكبيرة من المرضي .

يشار إلى أن زيارة الوالي لمستشفي إبراهيم مالك شملت مركز المخ والأعصاب كأكبر مركز في البلاد تجري فيه ( 120 ) عملية في الشهر ؛ كما زار قسم الحوادث ومجمع العمليات والنساء والتوليد والأطفال والمعمل .

SMC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *