زواج سوداناس

روسيا تمنع صدور تقرير في الأمم المتحدة مناهض للخرطوم



شارك الموضوع :

منعت روسيا صدور تقرير سري وضعه خبراء في الامم المتحدة ويظهر أن ميليشيات موالية للخرطوم في اقليم دارفور (غرب السودان) تجني ملايين الدولارات سنويا من عائدات استثمار مناجم الذهب بصورة غير قانونية.

وهذا التقرير السنوي الذي وضعته مجموعة خبراء احيل في كانون الاول/ ديسمبر إلى لجنة العقوبات في الامم المتحدة ولكنه لم ينشر بسبب اعتراض روسيا التي تدعم حكومة الخرطوم.

وقال مساعد المندوب الروسي في الامم المتحدة بيتر الييتشيف “لا نريده ان ينشر لاننا نقول منذ البداية ان الخبراء لا يتصرفون كما ينبغي”.

وبحسب موسكو فان التفويض الممنوح للخبراء لا يشمل “الموارد الطبيعية”.

وفي تقريرهم يؤكد الخبراء ان مناجم الذهب البدائية في جبل امير تسيطر عليها ميليشيات يتزعمها شيخ موسى هلال وموالية لحكومة الخرطوم في نزاعها ضد المتمردين.

وشيخ موسى هلال تتهمه الامم المتحدة بارتكاب فظائع وهو لهذا السبب مدرج منذ 2006 على احدى قوائمها السوداء ويخضع لعقوبات دولية.

ويؤكد التقرير الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس انه “من شبه المؤكد” ان هذه المناجم تدر على هذه الميليشيات ما لا يقل عن 54 مليون دولار سنويا.

ويضيف ان “قسما كبيرا” من هذا الذهب يرسل بالطائرة الى الخرطوم ويصدر بطريقة غير قانونية الى الامارات على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة على الخرطوم.

ويبحث مجلس الامن الاربعاء الوضع في دارفور.

القدس العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الدنيا تعب

        والله شعب السودان شعب جبان وما فيه رجال. يسرقوا ثروات بلدهم وما قاعدين عند ستات الشاي. يا شعب السودان البلد دي ما تفتكروا حقتهم بل حقت الجميع. ما في حد بيخلصنا من هذا العذاب إلا الله سبحانه وتعالى. والله المستعان

        الرد
      2. 2
        الدنيا تعب

        والله شعب السودان شعب جبان وما فيه رجال. يسرقوا ثروات بلدهم وقاعدين عند ستات الشاي. يا شعب السودان البلد دي ما تفتكروا حقتهم بل حقت الجميع. ما في حد بيخلصنا من هذا العذاب إلا الله سبحانه وتعالى. والله المستعان

        الرد
        1. 2.1
          شكري

          ولن يخلصنا الله إلاّ بعد الرجوع إليه ف(لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم).

          الرد
      3. 3
        ابوجندل احمد

        خاب مكرهم ارادوا ان يجردوا السودان من موارد النفط واتو بسلام مزعوم وانقلب السحر على الساحر واتى الذهب بديلا وارادوا ان يكيدوا فيه لكن هيهات لهذا الوطن ان ينكسر ومن يتوكل على الله فهو حسبة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *