زواج سوداناس

وزارة المالية تجري مباحثات مع رؤساء مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية



شارك الموضوع :

بدأت الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات العربية المالية للعام 2016م بالعاصمة البحرينية المنامة والتي تنعقد يومي 5- 6 أبريل 2016م، ويشارك وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدرالدين محمود عباس في الاجتماعات مع وفد رفيع المستوى يضم وزير الكهرباء والسدود معتز موسى ووزير الدولة بالمالية مجدي حسن يس، وزير الدولة والمدير التنفيذي لصندوق إعادة بناء وتنمية الشرق أبو عبيدة محمد دج، ومحافظ البنك المركزي عبدالرحمن حسن عبدالرحمن، ووكيل التخطيط الاقتصادي عبدالله إبراهيم.
ويشارك في الاجتماعات وزراء المالية والاقتصاد العرب المحافظين في تلك المؤسسات، بجانب مشاركة الصناديق ومؤسسات التمويل العربية، وتعتبر تلك الاجتماعات تظاهرة اقتصادية ومالية عربية سنوية.
وتتناول الاجتماعات العديد من القضايا والموضوعات المهمة كالوقوف على الأداء المالي لتلك المؤسسات والهيئات والصناديق العربية للأعوام السابقة، بالإضافة الى الاطلاع على النشاط التمويلي للمؤسسات بالدول الأعضاء، وإجازة الموازنات والخطط المستقبلية وترقية الأداء.
ويلتقي وزير المالية على هامش الاجتماعات بنظرائه وزراء المالية العرب، ويعقد العديد من اللقاءات مع رؤساء مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية المشاركة في الاجتماعات بصفة المراقب.
يذكر أن الهيئات العربية تضم (5) هيئات عربية تشمل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صندوق النقد العربي، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي والمؤسسة العربية لضمان الاستثماروائتمان الصادرات، وأن اثنتين من تلك المؤسسات تتخذ السودان دولة مقر (المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *