زواج سوداناس

ترتيبات أمنية لحماية مراكز الاستفتاء بدارفور



شارك الموضوع :

أعلنت حكومات ولايات دارفور اكتمال استعداداتها كافة، المتعلقة بالاستفتاء الإداري وعمليات التصويت التي ستبدأ الأسبوع المقبل بجميع المحليات، وأمرت بعض المجالس التشريعية أعضاءها بالتوجه إلى قواعدهم بدوائرهم المختلفة، واستنفار المواطنين، وتعبئتهم للمشاركة في الاقتراع.

وقال رئيس اللجنة العليا للاستفتاء بشمال دارفور العميد (م) جمعة أحمد، إن مراكز الاستفتاء التي وصل عددها إلى 500 مركز بالولاية أصبحت جاهزة تماماً، وتم ترحيل معدات الاقتراع كافة، مشيراً إلى أن الترتيبات شملت تحديد مواقع المراقبين ووجود الإعلاميين.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا للاستفتاء بولاية جنوب دارفور صديق الزين، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، أنه تم اتخاذ الترتيبات الأمنية كافة لحماية المراكز أثناء سير عملية التصويت التي ستبدأ في الـ 11 من هذا الشهر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، موضحاً أن مراكز الاقتراع بلغت 450 مركز بالولاية.

وفي الأثناء، بحثت لجنة شؤون مجلس ولاية شمال دارفور التشريعي خلال اجتماعها الدوري الذي انعقد، الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس عيسى محمد عبدالله، بحثت كيفية مشاركة المجلس في إنجاح الاستفتاء الإداري لدارفور الذي سينطلق الاثنين المقبل الـ 11 من أبريل الجاري.

وقد قرَّر الاجتماع أن يتوجه جميع أعضاء المجلس إلى قواعدهم بدوائرهم بالمحليات المختلفة واستنفار المواطنين وتعبئتهم للمشاركة في عملية التصويت. وأكد رئيس المجلس حرصهم كمؤسسة تشريعية على إنجاح عملية الاستفتاء باعتباره حقاً دستورياً، نصت عليه اتفاقية الدوحة للسلام في دارفور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *