زواج سوداناس

قضايا الفساد تتصدر مباحثات القضاء في السودان وإندونسيا



شارك الموضوع :

اتفقت السلطتان القضائية السودانية والإندونيسية على استفادة الأولى من الجانب الإندونيسي في قضايا الفساد والتعدي على المال العام بالمحاكم المتخصصة بنظر قضايا الفساد، بينما تستفيد إندونيسيا من السودان في قضايا منازعات الأحوال الشخصية، وأنظمة المعاملات المالية الإسلامية.

وكانت قد عقدت بالعاصمة جاكرتا يوم الأربعاء، جلسة مباحثات مشتركة بين السلطتين، لبحث وتحديد آليات تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وترأس الجانب السوداني الأمين العام لشؤون القضاة عبدالرحمن علي عبدالله، فيما ترأس الجانب الإندونيسي رئيس غرفة المحاكم بجاكرتا أ.د. عبدالمنان.

وتم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة تفعيل التعاون، خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين الجانبين ونقل الخبرات، ولاسيما الدورات التدريبية المتخصصة ومنح الدراسات العليا للقضاة.

إلى ذلك، استقبل رئيس القضاء بالإنابة، محجوب الأمين الفكي، الأربعاء، الدارسين بدورة الزمالة 14 بأكاديمية الشرطة العليا، بحضور نائب الأمين العام لشؤون القضاة عبدالرحيم قسم السيد، والمدير العام لإدارة المحاكم حسين عثمان.

ورحَّب محجوب بالدارسين، مستعرضاً النظام القضائي السوداني واستقلاليته ونظام العمل بنظام الدوائر المتخصصة بالمحكمة العليا، مبدياً استعداد السلطة القضائية والمحكمة العليا لاستقبال الدارسين بزمالة أكاديمية الشرطة العليا.

وأكد ضرورة التنسيق بين الشرطة والأجهزة العدلية وتبادل الخبرات والتدريب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *