زواج سوداناس

الخرطوم تشرع فعلياً في معالجة قضايا الاستثمارات السعودية



شارك الموضوع :

شرع وزير الدولة بوزارة الاستثمار السودانية أسامة فيصل، في زيارات تفقدية ميدانية للمشاريع الاستثمارية السعودية بالولايات المختلفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس البشير، المتعلقة بالاهتمام بالاستثمارات السعودية في السودان، والعمل على تطويرها ومعالجة المعوقات كافة التي تواجهها.

وكان الرئيس البشير قد عيَّن فيصل مشرفاً على الاستثمارات السعودية في السودان.

واتفق الوزير مع السفير السعودي لدى الخرطوم، السفير حامد بن معلا، خلال لقائهما يوم الأربعاء، بمقر وزارة الاستثمار، اتفقا على تنسيق الجهود، والعمل على تطوير الاستثمارات السعودية، ومعالجة القضايا كافة التي تواجهها.

وكانت الرئاسة السودانية قد كونت لجنة برئاسة النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح لفض النزاعات ومعالجة المشاكل التي تواجه الاستثمار، بجانب تشكيل أخرى بصلاحيات واسعة، تحت إشراف ديوان الحكم اللامركزي لفض نزاعات الأراضي بين الولايات.

وأكد وزير الدولة بالاستثمار اهتمام الدولة بالاستثمارات السعودية وتقديم التسهيلات كافة لها مع استقطاب المزيد من الشركات ورجال الأعمال السعوديين للاستثمار بالبلاد.

وقال أنه بحث مع السفير السعودي، سبل تعزيز استثمارات بلادها في السودان وتطويرها، بما يلبي طموحات البلدين تقوية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك.

من جهته، امتدح السفير السعودي بالدعم والاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للاستثمارات والمستثمرين السعوديين، بما يحقق أهداف مبادرة الأمن الغذائي العربي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *