زواج سوداناس

فريق عمل مشترك ينفذ سيناريو ضخم لسقوط وتحطم طائرة افتراضي “الثلاثاء” المقبل



شارك الموضوع :

ينفذ فريق عمل مشترك في عمليات “البحث والإنقاذ”، (الثلاثاء) المقبل، بإشراف الطيران المدني، سيناريو ضخم لسقوط طائرة افتراضي يضم نحو (1000) عنصر من وزارة الداخلية والدفاع ووزارة الصحة وغرف النقل وجهات أخرى.
وينتظر أن تُستخدم في السيناريو التمريني الذي سيتم في منطقة حطاب بشرق النيل، طائرتان من القوات الجوية وطائرة من الشرطة وأربع عربات إسعاف، بالإضافة إلى العناصر البشرية من عسكريين وأطباء في تنفيذ المهمة.
وأكد مدير البحث والإنقاذ بسلطة الطيران مقرر اللجنة القومية للبحث والإنقاذ المهندس “محمد عبد الرحمن” اكتمال الترتيبات كافة لتنفيذ سيناريو تحطم الطائرة، بعد معسكر تمرين يجري لمجموعة العمل المشتركة في العاشر والحادي عشر والثاني عشر.
وأوضح “عبد الرحمن” في حديثه لـ(المجهر) أن التمرين الذي سيتم يعدّ واحداً من مطلوبات السلامة الجوية الحتمية المفروضة من قبل المنظمة الدولية للطيران (الايكو) لقياس معدلات السلامة، وأشار إلى أنه تمرين سنوي يعبر عن جاهزية فرق البحث والإنقاذ الوطنية التي تتبع للطيران المدني، بالتنسيق مع وزارات الدفاع والداخلية والصحة وغرف النقل وممثلي شركات الطيران العالمية، وأخرى.
وذكر “عبد الرحمن” أن السيناريو سيشارك فيه (99) من قوات الاحتياطي المركزي، (99) من شرطة الطوارئ والعمليات، (99) من الشرطة الأمنية لعمل كردون لمنطقة سقوط الطائرة، بجانب (80) من شرطة النجدة ونحو (200) من المتطوعين والهلال الأحمر وأطباء يقومون بعمليات الإخلاء، مشيراً إلى مشاركة الأكاديميات العلمية في هذا السيناريو.
وقال مدير البحث والإنقاذ إن اختيار منطقة “حطاب” جاء لأنها تقع على خط المسار الجوي (بورتسودان- الخرطوم) حيث تبعد المنطقة نحو (50) ميلاً عن مطار الخرطوم الحالي.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانيزمان

        طلعتو زيتنا بالموضوع ده
        فرحانين بيو كدة مالكم شي عادي يحدث في كل الدول
        معقولة بس
        مخلوعين حياتكم كلها

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *