سياسية

وداد بابكر تشيد بقطاع الإتصالات في السودان وتهاني عبدالله تثمن إنجازات مؤسسة سند الخيرية


أشادت السيدة الفضلى وداد بابكر حرم الرئيس السوداني رئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الخيرية بالجهود التى يضطلع بها قطاع الإتصالات تجاه المجتمع السودانى عبر ما ينفذه من مشروعات فى إطار المسئولية المجتمعية معربة عن املها فى إقامة شراكة استراتيجية بين القطاع والمؤسسة تمكنها من تنفيذها مشروعاتها فى مجالات التعليم والصحة وبناء القدرات والسلام والعمل الاجتماعى .

جاء ذلك لدى ترؤسها يوم الأربعاء ببرج الاتصالات للإجتماع المشترك مع الدكتورة تهاني عبدالله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقيادات شركات الإتصالات العاملة بالقطاع وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة سند وقيادات وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات. من جانبها ثمنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهود وإنجازات مؤسسة سند الخيرية ، وأعلنت عن استعداد قطاع الاتصالات بمكوناته المختلفة لدعم مشروعاتها، التي أكدت على تميزها وتفردها وإنعكاسها المباشر على المجتمع خاصة على مستوى الولايات، ووجهت فى هذا الصدد بالشروع الفورى فى تاسيس مركز معلومات بالمؤسسة والمساعدة في حوسبة عمل المنظمة وإستضافة موقعها بمركز البيانات الوطني.

وأقر الإجتماع الذى تم فيه إستعراض إنجازات المؤسسة ومانفذته من مشروعات خلال العام المنصرم، وخطتها للعام الجارى 2016م ، أقر أهمية وضرورة بناء هيكل للشراكة لدخول القطاع فى شراكات تمكن سند الخيرية من تنفيذ مشروعات باقية الأثر في خدمة قضايا وهموم المجتمع المختلفة خاصة فى محوري الصحة والتعليم وفقا لأولويات متفق عليها فى إطار مشروعات المسئولية المجتمعية التى تنفذها الوزارة والشركات.

وأشار تقرير أداء مؤسسة سند الخيرية للعام 2015م ومداخلات أعضاء مجلس الإدارة إلى أنها فى المحور الصحى نفذت أكثر من (140) من عمليات قسطرة القلب للاطفال ، وتم تدريب (الف ) من القابلات بعدد من الولايات مع تمليكهن شنط بجانب تنفيذ حملات تثقيفية ودورات تدريبية فى مجالات الكشف المبكر لمرض السرطان ، وفى مجال طب العيون أشار التقرير إلى أن المؤسسة نفذت حملات ومخيمات لإجراء عمليات وكشف وعلاج وتوفير نظارات بخمس ولايات وقامت بإجلاس أكثر من الفين وخمسمائة طالب بمرحلة الأساس بجانب توفير الحقيبة المدرسية بمحتوياتها لستة آلاف طالب وتوفير الأضاحى وفرحة الصائم لالآف الأسر على نطاق القطر وثمن التقرير ماتجده المؤسسة من دعم من الدول الصديقة والشقيقة ومؤسسات الدولة والخيرين.

وداد تهاني1

وداد تهاني2


‫3 تعليقات

  1. جابت القروش من وين المرة دي ؟
    هذه المرأة احد ثأليل الانقاز

  2. ح تلاقى انتقاضات كثيرة ولكن بقول ليك الى الامام وللاسف بلدكم مليانة بالمعقدين الذين لا يملكون رؤية وياريت لو توحدى جهودك مع حرم البشير الكبرى برضو هى لها اسهامات فى العمل المجتمعى والعام