زواج سوداناس

مدير مستشفى ابراهيم مالك: بصدد إحداث نقلة في الحوادث بفرز الحالات الباردة والحرجة



شارك الموضوع :

قال دكتور حسن بحاري استشاري جراحة أورام العظام المدير العام لمستشفى ابراهيم مالك انه بصدد إحداث نقلة في الحوادث بفرز الحالات الباردة والحرجة.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده استشاريون واختصاصيون حول ما آلت إليه المستشفى من تطور وتوسع وطرح الايجابيات وتحديد النواقص ان المستشفى شهد توسعة وأصبح به تخصصات في النساء والتوليد والأطفال والباطنية والتخدير والمخ والأعصاب والعظام بجانب العلاج الطبيعي والعناية المكثفة إضافة لتخصص طب الطوارئ مشيرا إلى ارتفاع قائمة الاعتماد المالية للأدوية من 21 الف إلى 254 الف وان المستشفى بها 64 أختصاصيا بعدد 264 سريرا ويبلغ التردد الشهري للمرضى حوالي 29589 مريضا ويتم اجراء مابين 5 الى 7 عمليات يوميا في مجال جراحة العظام مؤكدا سعيه بجعل المستشفى في مصاف مستشفيات الولاية .

وقال بحاري انه على الرغم من إسهامات الوزارة إلا أن المستشفى يحتاج إلى مزيد من الدعم من قبل الحكومة كاشفا عن تكوين لجنة لتخطيط المشروعات تستهدف المسئولية الاجتماعية لعدد من الشركات والمؤسسات ذات الصلة بقضايا الصحة لإحداث ثورة حقيقية .

وقال إن المستشفى يحتاج إلى مغسلة بجانب التخلص من فاتورة الأكسجين ولمزيد من التدفق المالي في الإمداد الدوائي.
من جانبه قال د. محمد عبد الرحمن أرباب مدير المركز القومي لجراحة المخ والأعصاب أن قسم المخ والأعصابه به 5 عيادات محولة في الأسبوع تستقبل ما بين 30الى-50 مريضا في الاسبوع بينما قسم باطنية المخ والأعصاب به 3 عيادات تستقبل حوالي 40 مريضا لجراحة المخ والأعصاب وبه 4 غرف عمليات وغرفة للحوادث الطارئة مشيرا إلى الزيادة المضطردة في عدد المرضى من جميع ولايات السودان .

من جهته قال د محمد عناية استشاري قسم جراحة العظام نائب المدير العام للمستشفى أن قسم جراحة العظام بمستشفى ابراهيم مالك به 5 غرف عمليات مجهزة بأجهزة تفوق الثلاثة ملايين جنيه قابل لإجراء 25 عملية في اليوم مشيرا إلى 80% من مرضى الخرطوم ينقلون إلى مستشفى ابراهيم مالك مطالبا بزيادة عدد الأسرة لاستيعاب المرضى.
فيما قال د. نصري إدريس استشاري نساء وتوليد وطب الجنين رئيس قسم النساء والتوليد / نستقبل في حوادث النساء والتوليد من 100-150 حالة في اليوم وتستقبل غرفة الولادة من 20-25 حالة ولادة وبه 3 غرف عمليات لافتا إلى أن الحوجة إلى بنك للدم خاص بالمستشفى حتى يتناسب مع الخدمات المقدمة إضافة لتوفير عربة إسعاف ثابتة لكل قسم.

الخرطوم 6-4-2016م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *