زواج سوداناس

السودان يوقع اتفاقا مع الصندوق العربي لتمويل مشروع كنانة والرهد بـ 225 مليون دولار


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

وقّعت الحكومة السودانية، اتفاقا الأربعاء، مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي، لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كنانة والرهد الزراعي بمبلغ 225 مليون دولار.

وجاء توقيع الإتفاقية بين السودان والصندوق العربي، على هامش اجتماعات مجالس إدارات الصناديق العربية المنعقد بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقال وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني معتز موسى، إن الاجتماعات تعد فرصة للقاء قيادات مؤسسات التمويل العربي بهدف توظيف قدراتهم المالية لتمويل مشاريع إستراتيجية بالبلاد.

وأضاف في مقابلة مع الإذاعة السودانية، من البحرين، أن الصندوق السعودي للتنمية سيمول مشروع توليد الكهرباء من قرى (3) بجانب إدارة حوار مع الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي بالتنسيق مع الصندوق الكويتي لتمويل محطة كهرباء بمنطقة الباقير.

ووفقا لموسى، فإن الاجتماعات وقفت على الأداء المالي للهيئات والصناديق العربية والتطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية والتحديات التي تواجه اقتصاديات البلدان العربية.

إلى ذلك، قال وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عباس، إن الفرصة سانحة لمناقشة التحديات الإقصادية في الدول العربية ،مبيناً أن السياسة العربية لابد لها من مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه اقتصادياتها والعمل على حفز النمو الشامل القابل للاستمرار ودعم الاستقرار المالي.

وقال الوزير لدى مخاطبته الدورة الحالية لمجلس وزراء المالية العرب، إن مجلس وزراء المالية العرب أصبح منبراً مهماً لصناعة السياسات في الدول العربية و تنسيق المواقف تجاه التطورات الدولية وتبادل الخبرات بين الدول علي صعيد القضايا الاقتصادية والمالية.

وامتدح وزير المالية كرئيس للدورة الحالية لمجلس وزراء المالية العرب التي تسلم رئاستها من وزير المالية السعودي عبد العزيز ابراهيم العساف، مشاركة صندوق النقد والبنك الدوليين وحرصهم على المشاركة وتقديهم ورقتي عمل حول “تطوير سياسات التنويع الاقتصادي في الدول العربية المصدرة للنفط” و”احتياجات تعزيز مرونة اسواق العمل في الدول العربية لمواجهة البطالة”.

واثنى وزير المالية على نتائج مناقشات منتدى المالية العامة الذي انعقد بأبوظبي بدولة الامارات المتحدة خلال فبراير الماضي.

وقال إن المنتدي مثل وسيلة مهمة لمناقشة قضايا السياسة المالية والنمو الاقتصادي وتبادل الخبرات حول استراتيجيات وتحديات تعزيز الايرادات وسياسيات الاصلاح الضريبي والعدالة الضريبية وقضايا تعزيز كفاءة الانفاق العام واصلاحات الدعم في الدول العربية ومتطلبات تحسين ادارة الاستثمارات العامة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو ما جد

        دي الإتفاقية رقم 1000000000000 سيبوا الجعجعة اين الطحين و لم نرى شيئا اسمع ولن ولا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *