زواج سوداناس

مواجهات مسلحة بين طرفي النزاع في غربي بحر الغزال بجنوب السودان


سلفا ومشار

شارك الموضوع :

شهدت مناطق متفرقة بمقاطعة واو الواقعة في ولاية غرب بحر الغزال بجنوب السودان،الإثنين،وقوع مواجهات مسلحة بين الجيش الحكومي وقوات المعارضة المسلحة بقيادة مشار.

حيث أكدت مصادر متفرقة من مقاطعة واو،لراديو تمازج أن قوات تتبع للحكومة تحركت من منطقة بوسري في إتجاه منطقة كروكندا التي تتمركز فيها قوات تتبع للمعارضة يوم الإثنين.

وقالت ذات المصادر سماع دوي تبادل إطلاق النيران بالأسلحة الثقيلة ومن ثم عادت القوات الحكومية إلي بوسري،كما أكدت أيضاً سماع دوي إطلاق النيران بالأسلحة أيضاً في إتجاه منطقة نقو بقاري حيث تقع رئاسة مقاطعة واو.

بينما القيادي بالمعارضة المسلحة والمنحدر من واو ،السيد تنقو بيتر من جانبه،إتهم القوات الحكومة بشن هجمات بمواقع تتبع للمعارضة المسلحة.

وأوضح بيتر في تصريحات لراديو تمازج الثلاثاء،أن القوات الحكومية هاجمت قواتهم بمنطقة كروكندا،هذا إلي هجوم آخر مماثل حول منطقة نقو بقاري.

زاعماً أن الحكومة حشدت قواتها لمهاجمة مناطق تواجد المعارضة لتشتيتها بدواعي إثبات عدم وجود قوات للمعارضة في غربي بحر الغزال، وذلك قبل وصول لجنة مراقبة وقف إطلاق النار التابعة لآلية مراقبة تنفيذ إتفاق السلام للوقوف على مناطق تواجد قوات المعارضة المسلحة بالولاية.

من المنتظر أن تصل لجنة الآلية في الثامن عشر من أبريل الجاري. هذا ولم يتسنى لراديو تمازج الإتصال بجانب الحكومة للرد على إتهامات المعارضة.

راديو تمازج

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *