زواج سوداناس

القاهرة: استمرار احتجاز (4) من أولياء أمور الطلاب المصريين على خلفية حالات الغش في امتحانات الشهادة السودانية



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة المصرية، عن استمرار احتجاز (4) من أولياء أمور الطلاب المصريين المتهمين في حالات غش في امتحانات الشهادة السودانية، وقالت إن التحفظ عليهم ما زال مستمراً لحين اكتمال التحقيقات معهم، ولفتت إلى تلقيها وعود من الجهات المختصة بإطلاق سراحهم فور اكتمال التحريات، فيما تم إطلاق 20 طالبٍ وطالبة.
وقال السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت في مؤتمر صحفي أمس، إن عدد الطلاب المصريين الذين جلسوا لامتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بلغ 1477 طالباً وطالبة، منهم 20 فقط تورطوا في حالة التسريب، وأشار إلى أن هذا العدد يؤكد إقبال وتزايد الطلاب المصريين على الشهادة السودانية، وأكد الاعتراف الإقليمي والدولي بالشهادة السودانية، بالإضافة إلى الاهتمام الخاص من قبل الطلاب المصريين.
وأضاف: (نحن نرحب بوجود الحريات الأربع بين البلدين)، وتابع أنها تتيح لكافة مواطني البلدين حرية الانتقال، الإقامة، التملك والعمل، ودعا إلى تعضيد تلك العلاقات والدفع بها إلى الأمام، وذكر أن الاكتفاء بالعقوبة التربوية على الطلاب نتج عن الاهتمام بالجيل الصاعد.
وفي السياق رأى القنصل العام للسفارة المصرية بالخرطوم وئام سويلم أن سرعة إطلاق سراح الطلاب تؤكد أزلية ومتانة العلاقات بين البلدينة ومدى اهتمام القيادة السياسية باحتواء أي أزمة تثار بين البلدين، وأوضح أن التحفظ تم لـ24 مواطناً مصرياً من الطلاب وأولياء الأمور، حيث تم إطلاق 20 منهم وما زال التحفظ على (4) من أولياء الأمور، وقال: (نسعى مع كافة الجهات لإطلاق سراحهم).
وكشف القنصل العام عن زيارة لجنة من وزارة التربية والتعليم بالسودان لمصر خلال الأيام القادمة لبحث القضية والوصول إلى حل بالنسبة لأولئك الطلاب رأفة بمستقبلهم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *