زواج سوداناس

مستشفى إبراهيم مالك: تحديات كبيرة تواجه وزارة الصحة لترقية الخدمة وتطويرها



شارك الموضوع :

قلل مدير عام مستشفى إبراهيم مالك د. حسن بحاري ومدراء الأقسام وممثلو وزارة الصحة ولاية الخرطوم، من استقالة المدير العام السابق المسببة والتي حوت 12 سبباً منها تردي بيئة العمل وعدم توفير الميزانيات المخصصة للتسيير، بجانب عدم توفر معينات تقديم الخدمة للمرضى، وقالوا في المؤتمر الصحفي الذي انعقد أمس بالمستشفى للوقوف على الوضع الراهن، أن الأسباب مضخمة ولا ترتقي لتقديم الاستقالة وكان يمكن معالجتها.
وأقر المدير العام الحالي بعدم توفر الخدمة بالمستوى الذي يضاهي المستويات العالمية، وأكد وجود نواقص في البنيات التحتية للمستشفى، واشتكى من قصور في عدد الأسرة، ولفت لوجود 264 سريراً وقال إنها لا تتناسب مع أعداد المرضى عقب تزايد حالات التردد التي وصلت إلى (29.589) حالة شهرياً، فيما تبلغ تغطية الحوادث 80%.
وفي السياق وجه بحاري مطالبات لمؤسسات المجتمع المدني والجهات الرسمية ذات الصلة لدعم المستشفى، ونوه لحوجتها للكثير رغم مساهمات وزارة الصحة بالولاية، وأضاف: (الوزارة قدمت الكثير وأمامها تحديات كبيرة لترقية الخدمة وتطويرها). واعترف بحاري بتأرجح الخدمة الدوائية في الفترة السابقة، وقال إن الميزانية المرصودة للأدوية والبالغة (254) ألف جنيه تحتاج لمزيد من الدعم المادي لتغطية الحوجة الدوائية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *