مقالات متنوعة

خالد عز الدين : ركزوا في الممتاز !


مع بداية عهده في الهلال بشر الكاردينال الجماهير بتاج دوري ابطال افريقيا .. وفي جلسة جمعتني بالاخ الرئيس بمنزله قال بثقة متناهية ان الكاس سوف يأتي لهذه الحديقة التي امامنا . قلت وقتها للكاردينال (لا تستعجل البطولة) واعتقد ان اكبر المشاكل التي وقع فيها الاخ الرئيس هو استعجاله للنتائج الامر الذي جعله يكثر من التبديلات في فريق الكرة من حيث اللاعبين والاجهزة الفنية فكان طبيعيا ان يخرج الهلال من الدور الاول في هذا الموسم ..

الشيء المؤسف ان الهلال يمكن ان يفقد حتى بطولة الدوري الممتاز ويفقد في نفس الوقت رئيس يجتهد بماله ووقته من اجل تحقيق انجاز كبير ولكنه يسير في الطريق الخطأ خصوصا بعد الخروج الافريقي .. فقد بات واضحا ان صدمة الخروج الافريقي جعلت الكاردينال في غاية الانفعال فاتخذ قرارات سريعة وكثيرة تخص فريق الكرة ورغم ذلك فان الاداء يسير من سيئ لاسوأ وحتي الان فان الكاردينال لا يستفيد من هذه الدروس ويبدو انه لا يستمع لنصائح المخلصين ..

من القرارات غير الحكيمة التي اتجه لها الكاردينال هي التركيز علي المشاركة في سيكافا بدلا من التركيز علي الدوري الممتاز .. ونحن نقدم النصيحة للاخ الرئيس بكل الود ونقول له ان سيكافا ولو فاز بها الهلال لن تشفي غليل جماهير الازرق التي تحب البطولات الكبيرة وان الهلال تخطى مرحلة سيكافا مبكرا وان التاريخ يقول ان الهلال لا يشبه البطولات الصغيرة اصلا وهو غير موفق فيها ويكفي ان نقول ان الهلال وصل لنهائي دوري الابطال مرتين ولنصف النهائي مرات عديدة ولدوري المجموعات ولم تكن له انجازات تذكر في بطولات سيكافا التي شارك فيها .. الاهلة يحبون البطولات الكبيرة وهي التي تبقي في التاريخ والذي تبقي للهلال من البطولات الكبيرة هذا الموسم هو الدوري الممتاز والبطولة العربية ان اصبحت واقعا وشارك فيها الهلال ..

ركز اخي الرئيس علي الدوري الممتاز لان فقدان الدوري سيجعل الموسم جافا ومتصحرا وعندها لن تنفعك سيكافا او غير سيكافا .. هذه بطولات مثل المكياج يزول اثرها سريعا وربما كانت اكثر ضررا خصوصا اذا لم يتمكن الهلال من الفوز بها والتجارب تؤكد بان الاندية التي تنظم سيكافا لا تفوز بها عادة ويكفي ما حدث مع المريخ في اكثر من بطولة ..

الكثيرون طالبونا بمهاجمة الكاردينال بعد الخروج الافريقي ولكنني اعتقد ان الوقت غير مناسب للهجوم الشرس علي رئيس يقف في منتصف الطرق بجانب ان الهجوم علي الكاردينال وحده وتحميله المسؤولية بهذه الطريقة هو ايضا هروب من المسؤولية فالكاردينال وفي فترة من الفترات اجتهد في استشارة اكبر عدد من الاهلة وحاول فتح الباب للنقاش والاراء لذلك من (الجبن) وليس (الشجاعة) ان نهاجمه وهو في موقف ضعف او نحمله المسؤولية وحده ..

نقول للاخ الرئيس بهدوء انك تسير في الطريق الخطأ حاليا .. هذا هو الواقع الذي لا ينكره الا مكابر .. فمشروع المنشآت تشوبه العديد من العقبات .. وفريق الكرة لم يقدم حتي الان المستوى المقنع بالاضافة للتراجع الكبير في الشورى والديمقراطية في الهلال وتركيزك علي الهجوم وعدم تقبلك للنقد .. انظر حولك جيدا وتحسس موضع قدميك ..

مباراة النيل شندي اليوم تحتاج الي مجهود مضاعف فالهلال يجب ان يحافظ علي صدارته حتي يحافظ علي بقية معنويات الفريق وانصاره في الوقت الذي يلعب فيه نده في دوري الابطال وهو وضع لم يتعوده الاهلة طوال عقد من الزمن .. ركزوا علي الدوري الممتاز ركزوا علي الدوري الممتاز ..

النيل شندي يلعب كرة جميلة وسريعة ولكنه فريق يفتقد للخبرة وتلقى هزيمة قاسية في ديربي المدينة قبل ايام ومن سوء حظه انه يواجه الهلال في ظروف صعبة فنيا .. وهكذا يمكن ان نقول (نظريا) بان المباراة سهلة للهلال ولكن الواقع ان حماس لاعبي النيل يمكن ان يشكل خطرا علي الفريق الازرق كما ان الهلال نفسه ليس في كامل عنفوانه وملعب شندي صاحب تاريخ غير جيد مع الهلال ..

هجوم الهلال مازال مصدر قلق ومازالت الاهداف شحيحة من المهاجمين الصريحين ويكفي ان نقول ان لاعب الوسط بشه هو هداف الفريق .. ولكننا نعشم في ان يكون العشري قد اجتهد اكثر ليقدم الهجوم الهلالي بشكل افضل في مباراة اليوم خصوصا وان دفاع النيل من اضعف خطوط الفريق ..

سأل الزميل مامون ابوشيبة عن غياب الطفل المعجزة عن منتخب الشباب ويقصد ولاء الدين .. ونحن نسأل ايضا مع الاخ مامون عن غياب الطفل المعجزة فوالي الدين وحسب جواز اتحاد الكرة بامكانه المشاركة مع فريق الشباب فلماذا لم يتم اختيار والي الدين وتم اختيار النعسان .. وان كنت اعتقد بان الاجابة هي عدم تسجيل اللاعب في الهلال بعمر الجواز وتسجيله بعمر الكرت فقد رفض الاخ عاطف النور الدخول في اي مغامرة من هذا النوع بينما سجل المريخ النعسان بعمره غير الحقيقي !! ولكننا معك اخي مامون في اي موضوع تفتحه عن تجاوزات الاعمار في الفرق السنية ..


تعليق واحد

  1. (و هكذا يمكن ان نقول (نظريا) بان المباراة سهلة للهلال ولكن الواقع ان حماس لاعبي النيل يمكن ان يشكل خطرا علي الفريق الازرق كما ان الهلال نفسه ليس في كامل عنفوانه وملعب شندي صاحب تاريخ غير جيد مع الهلال .).انتهى الاقتباس من الواعظ خالد عزالدين و لم تمر سويعات قليله حتى كان سقوط الهلال المدوي هذا المساء من طرف الصاعد حديثا النيل وبذلك يكون الكاردينال قد الرئيس الاوحد الذي لم ينال حظوه التقدم للامام افريقيا او محليا و لم تشفع له تغير الفرقه بالدماء الشابه مطعمه بالرواكيب وقبلها تغيير المدرب وهكذا تدور ساقيه جحا في دائره الفشل الصريح من قبل رئيس يدير الفريق على طريقه عناتيل مصر الشقيه فماذا تتوقعون؟ والقادم أحلــــــــــــــــــــــــــــــــــى .