زواج سوداناس

السودان والكويت يتفقان على تطوير التعاون المشترك



شارك الموضوع :

اتفق الجانبان السوداني والكويتي، خلال مباحثات رسمية على المستوى البرلماني، على تطوير وتفعيل علاقات التعاون المشترك، وعلى حث الجهازين التنفيذي والتشريعي لتوسيع مجالات الاستثمار. وفي الأثناء استقبل رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر وفد مجلس الأمة الكويتي الزائر.

وأكد عمر عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين السودان ودولة الكويت، مشيراً إلى أن الظروف التي تحيط بالدول العربية تستدعي وحدة الصف العربي.

وأكد، خلال لقائه الوفد الكويتي برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج، ضرورة التضامن لمجابهة هذه التحديات. وأشار إلى الدور الأساسي للبرلمانات في تطور العلاقات بين الدول والشعوب، منادياً بأهمية التنسيق بين المجلس الوطني السوداني ومجلس الأمة الكويتي في المحافل الدولية، من أجل التأثير الإيجابي على القضايا الكبرى التي تهم الأمة العربية وأمنها، والعمل على مواجهة الإرهاب بأشكاله كافة، من خلال سن التشريعات التي تعمل على استئصاله.

مساندة السودان


الجانبان اتفقا على تطوير وتفعيل علاقات التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والتعليمية والثقافية، وبذل الجهود لتعزيز هذه العلاقات من خلال المصادقة البرلمانية على اتفاقيات التعاون
“من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج استعداد بلاده للوقوف مع السودان لتطوير البنى التحتية، لما يمتلكه السودان من إمكانيات، تؤهله للقيام بدور فاعل لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وعقد الجانبان السوداني والكويتي جلسة مباحثات ترأستها عن الجانب السوداني نائب رئيس البرلمان عائشة أحمد صالح فيما قاد الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج.

وتم خلال المباحثات التطرق لقضايا التعاون المشترك والقضايا محل الاهتمام على الصعيد الاقليمي والدولي، كما تطرقت المباحثات إلى إزالة كل المعوقات التي تواجه الاستثمارات الكويتية في السودان.

واتفق الجانبان على تطوير وتفعيل علاقات التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والتعليمية والثقافية، وبذل الجهود لتعزيز هذه العلاقات من خلال المصادقة البرلمانية على اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

كما اتفقا على حث الجهازين التنفيذي والتشريعي لتوسيع مجالات الاستثمار، وتفعيل مساهمة القطاع الخاص والأهلي وتبادل الخبرات والمعلومات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *