زواج سوداناس

القنصلية العامة لجمهورية السودان بالاسكندرية تحتفي بزيارة وزير الخارجية



شارك الموضوع :

احتفلت القنصلية العامة لجمهورية السودان بالإسكندرية اليوم بالبروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية علي هامش زيارته الي الاسكندرية والتي كانت استجابة للدعوة الموجهة له من قبل الجمعية الدولية لأطباء الأسنان والتي منحت سعادته الزمالة الدولية لأطباء الأسنان. .
واقامت القنصلية العامة إثر هذه الزيارة التاريخية لوزير الخارجية حفل استقبال له بمباني القنصلية حضره المهندس محمد أحمد عبد الظاهر محافظ محافظة الاسكندرية والبروفيسور راشد زهران مدير جامعة الاسكندرية بجانب القناصل المعتمدين بالاسكندرية كما حضر اللقاء أعضاء مجلس الجالية السودانية بالإسكندرية وطلاب الدراسات العليا بجامعة الاسكندرية..
وألقي الدكتور محمد صغيرون الشيخ القنصل العام كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة وزير الخارجية والتي تعتبر الأولي منذ إعادة فتح القنصلية العامة في العام 2014 م ..كما شكر السلطات المختلفة بالإسكندرية لتعاونها مع القنصلية العامة..
تحدث ايضا رئيس الجالية السودانية بالإسكندرية شاكرا وزير الخارجية وحكومة السودان علي إعادة فتح القنصلية التي رفعت عن كاهلهم عبئا ثقيلا ووفرت عليهم عناء السفر الي القاهرة كما كانوا عليه في السابق..
من ناحية اخري تحدث المحافظ عن العلاقات المزدهرة بين مصر والسودان مشيدا بالقنصلية العامة والجهود التي تبذلها في خدمة جاليتها بالإسكندرية.
وختاما تحدث وزير الخارجية عن متانة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين مشيرا إلي أنها في أفضل حالاتها علي مر الخمسين عاما الماضية..و انها علاقة دم ورحم وتاريخ.. وشكر الجمعية الدولية لأطباء الأسنان علي هذه الدعوة وتكريمه..كما أعرب عن سعادته بزيارته ولقائه فريق عمل القنصلية العامة والجالية السودانية وجميع الضيوف الذين كانوا حضورا.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *