زواج سوداناس

سفير دولة تركيا بالخرطوم يؤكد دعمه لبرامج جامعة الفاشر والاحتفال بمئوية السلطان على دينار



شارك الموضوع :

أكد السفير جمال الدين ايدن سفير دولة تركيا بالسودان دعمه لجامعة الفاشر وكافة برامجها خاصة مؤتمرها العلمي العالمي الاول الذي يجيء بمناسبة الذكرى المئوية لاستشهاد السلطان على دينار آخر سلاطين سلطنة دارفور والمقرر له شهر نوفمبر من العام الجارى .
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمقر السفارة بالخرطوم وفدا من جامعة الفاشر برئاسة البروفيسور عثمان عبد الجبار عثمان مدير الجامعة والبروفيسور محمد عبد الرحمن ارباب رئيس مجلس ادارة الجامعة.
واوضح البروفسيور عبد الجبار في تصريح لـ(سونا) عقب اللقاء أن الوفد نقل للسفير التركي رغبة جامعة الفاشر في مشاركة الجامعات التركية في هذه المناسبة تفعيلا للعلاقات التنسيقية القائمة بين الجامعات السودانية والجامعات التركية بخاصة جامعة كانكري كراتيك التي ترتبط بعلاقة توأمة مع جامعة الفاشر مشيرا الى أنهم قد قدموا تنويرا شاملا لبعثة السفارة حول كيفية المشاركة في المؤتمر العلمي العالمي ، كما تم التفاكر حول اتفاقيات التعاون المشترك بين جامعة الفاشر و الجامعات التركية ، مؤكدا أن المؤتمر العلمي المزمع اقامته سيشهد تجمعا كبيرا لعدد من العلماء والاختصاصيين من مؤسسات علمية وعالمية من مختلف انحاء العالم .
يذكر أن وفد جامعة الفاشر قد ضم كذلك الدكتور ابوبكر صيام منسق الدراسات العليا والاستاذ محمد الغالى منسق جامعة الخرطوم , بجانب الدبلوماسيين من اعضاء السفارة التركية بالخرطوم .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *