سياسية

د. تهاني تؤكد مقدرة قطاع الاتصالات للعودة لموقعه المتقدم في الترتيب الإقليمي


أكدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مقدرة قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات بالبلاد استعادة وتيرة النمو السريع والعودة لموقعه المتقدم في الترتيب الإقليمي ، وعبرت لدى استقبالها بمكتبها اليوم مديرة شركة اريكسون على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومدير شرق ووسط افريقيا بحضور مدير الشركة بالخرطوم ومدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي بالوزارة ، عبرت عن أملها في أن تعمل شركات الاتصالات وتقانة المعلومات العاملة بالبلاد من أجل الاضطلاع بدورها لتطوير القطاع واستعادة موقع السودان الطليعي .
وأشارت الدكتورة تهاني لما هو متوفر من بنيات وفرص استثمار بقطاع الاتصالات بالسودان والذي وصفته بالواعد ، إلا أن سلبيات وتداعيات الحصار التقني يعانى منها المواطن السوداني بالدرجة الأولى .
تهاني اريكسون
وأبدت السيدة الوزيرة استعداد الوزارة لتقديم الدعم والعون اللازم لإعانة شركة اريكسون لتنفيذ خططها وبرامج عملها على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط وتجاه السودان ، وثمنت في هذا الصدد بعد تقديمها التهنئة لاحتفال الشركة العالمية على مرور (140) عاما على إنشائها ثمنت إسهاماتها في دعم حركة وصناعة ثورة المعلومات وتقاناتها على مستوى العالم .
من جانبه عبر وفد شركة اريكسون عن رقبته في تطوير وتوسيع أعمال الشركة بالبلاد والاستفادة من الخبرات والتجارب والكوادر المؤهلة في قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات التي يمتلكها السودان ، وثمن الوفد جهود الكوادر السودانية التي تتولى مقاعد مقدمة في إدارة الشركة على مستوى الإقليم . وأكد الوفد استعداده للإسهام في تدريب وتأهيل الكوادر السودانية خاصة على مستوى طلاب كليات الهندسة بالجامعات السودانية بالتركيز الطالبات .

سونا