زواج سوداناس

ولاة دارفور: اكتمال الترتيبات كافة لإجراء الاستفتاء الإداري



شارك الموضوع :

أعلن ولاة ولايات دارفور أمس الجمعة استعداد حكوماتهم لإنجاح الاستفتاء الإداري الذي يبدأ الاثنين المقبل، ودعا الولاة مواطني بدارفور لممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم.
وقال والي شمال دارفور المهندس عبدالواحد يوسف في برنامج “مؤتمر إذاعي” بالإذاعة القومية “إن المزاج العام لمواطني دارفور مع السلام والاستقرار وضد العنف والحرب أياً كان شكلهما”.
وأضاف أنه تلمس لدى زياراته وتفقده للمحليات كافة أن المواطن يحس باستقرار وسلام وأمن، مما يعزز المشاركة الكبرى في عملية الاستفتاء.
بدوره، أعلن والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي استعداد الولاية لإجراء الاستفتاء، مشيراً لاكتمال التنسيق والترتيبات المالية والفنية والإدارية والأمنية المختلفة مع مفوضية الاستفتاء.
إلى ذلك، أوضح والي شرق دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم اسحق اكتمال الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإجراء الاستفتاء بعد أن تم تشكيل لجنتين “فنية وأمنية” وهما مرتبطتان بنظيرتيهما المركزية ويناط بهما إدارة احتياجات مفوضية الاستفتاء أمنياً وإدارياً وفنياً.
ووصف ولاة ولايات دارفور الخمس الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية عمر البشير مطلع الأسبوع الماضي لدارفور بالزيارة التاريخية والمهمة والتي أكدت استقرار الأوضاع بدارفور.
وأشاد الولاة بزيارة الرئيس لولاياتهم وما حققته من نجاحات تصب في مصلحة المواطنين في دارفور، مؤكدين أن الزيارة تعد بداية لمرحلة جديدة بدارفور تعني استتباب الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي والتنمية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *