عالمية

مذيع القصر في مصر ينطق اسماء وزراء السعودية بطريقة خاطئة


مذيع «قصر الاتحادية».. خانته «اللهجة» في أسماء الوزراء
على رغم أن التحضيرات المصرية لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية، جاءت في يوميها الأول والثاني «على سنقة عشرة»، ولم يشبها أي خلل عدا هفوات لسان المذيع الداخلي لـ«قصر الاتحادية»، الذي فاجأ السعوديين خلف الشاشات والوزراء الحاضرين لتوقيع الاتفاقية أنفسهم، بنطق اسمائهم بطريقة خاطئة، غير تلك التي اعتادوا عليها قبل أن يزوروا مصر.

ويبدو أن المذيع الداخلي المصري للقصر «ماكانشي مزاكر كويّس»، بعد تسببه بحذف «ال» التعريفية من لقب وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، أول أسماء الوزراء السعوديين الذين «نده» عليهم، ليغيره إلى «إبراهيم عساف» على رغم توقيعه اتفاقين متتاليين.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه المذيع الداخلي أن نطقه الخاطئ «محدش حياخد باله منه»، إلا أن تغييره لاسم وزير العمل السعودي من مفرج الحقباني، بضم ميمه وشد فائه ورائه، اعتقد أن نطقه له بكسر أوله «ح تمر» مرور الكرام ولن يتنبه لها أحد، إلا أن تغييره للقب وزير الإسكان ماجد الحقيل، إلى «ماقد الحجيل» ونطقه له بلكنة سكان أرض الكنانة المخلجنة، زادت طينه بلة.
ولم يسلم وزير الزراعة أيضاً من لعبة الأسماء هو الآخر، إذ أطل على السعوديين لحظة توقيع الاتفاق بلقب «الفاضلي» عوضاً عن لقبه «الفضلي»، ليصطف هو الآخر إلى جوار وزير المياه والكهرباء عبدالله الحصين، الذي غير لقبه إلى عبدالله رحمن.

رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالملك الشلهوب، لم يسلم من لعنة هفوة نطق الأسماء لمذيع الاتحادية الداخلي، الذي «نده» عليه أثناء إمضاء الاتفاقات بـ الدكتور عبدالملاك الشلهوب، لينضم بذلك إلى أعضاء نادي أسماء الوزراء السعوديين الجديدة العائدين من مصر.

سلطان بن بندر (جدة)
عكاظ


تعليق واحد

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههه هذا هو اعلام المهروسه مصر