زواج سوداناس

النوم في غرفة مظلمة يساعد على التخلص من هذا المرض!



شارك الموضوع :

لا شك في أن الليل هو الوقت المثالي للاستراحة ونسيان هموم النهار وضغوط العمل. إنه الوقت المثالي لمشاهدة التلفزيون، أو الخروج مع الأصدقاء، أو تناول العشاء اللذيذ… وكذلك التخلص من الوزن الزائد! إليك بعض النصائح الممكن اتباعها للتخلص من الكيلوغرامات الفائضة.

1. استهلاك الأطعمة القليلة الصوديوم. تجنبي الأطعمة الجاهزة والأطعمة الغنية بالملح لأن الملح يبقى في الجسم طوال الليل مما يسبب لك الانتفاخ واحتباس الماء عند الاستيقاظ في صباح اليوم التالي. حضري الأطعمة بنفسك في المنزل بدل شرائها جاهزة، بحيث تضمنين عدم وجود كميات كبيرة من الملح فيها.

2. ممارسة الرياضة مساء. يظن البعض أن ممارسة الرياضة قبل الخلود إلى النوم قد تعرقل النوم وتسبب الأرق. لكن الدراسات الحديثة تؤكد أن هذا الأمر غير صحيح البتة. ولا شك في أن ممارسة الرياضة مساء أفضل بكثير من اللقمشة أمام شاشة التلفزيون.

3. تحضير الغداء لليوم التالي. نعلم جميعاً أن الأطباق الجاهزة التي نشتريها من المطاعم تحتوي على الكثير من الدهون والأملاح والمواد المضافة، وهذه الأمور تسهم في زيادة الوزن أو على الأقل تعرقل خسارة الكيلوغرامات الزائدة. لذا، احرصي كل مساء على تحضير غداء اليوم التالي. حضري الأطباق المتوازنة والمغذية، واشربي دوماً الكثير من الماء. فالماء يساعد على تنظيف الجسم من السموم.

4. النوم في غرفة معتمة. يمكن أن يساعد الميلاتونين على حرق المزيد من الوحدات الحرارية. لذا، حاولي النوم في غرفة معتمة تماماً لإفراز المزيد من الميلاتونين، وبالتالي المساعدة على حرق الوحدات الحرارية.

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *