زواج سوداناس

الفنان عدلان.. أعمالي الفنية من الحديد والنحاس



شارك الموضوع :

في معرضه الفردي الأول قدم النحات الشاب أعمالاً فنية طابقت الواقع، لدرجة أن رواد المعرض الكثيرين قدموا الدعوة لآخرين لزيارة المعرض، حتى لا تفوتهم فرصة رؤية مثل هذه الأعمال النادرة- كما قالوا لنا- أثناء زيارتنا للمعرض المقام بالمركز الثقافي الفرنسي هذه الأيام، تحدث لنا الفنان والنحات عدلان يوسف الذي قال لنا إن أعماله أنجزها خلال تسعة أشهر،

وكلها من مخلفات الحديد والألمونيوم والنحاس، وهي عادة درج عليها منذ فترة أن يستفيد من ( الاسكراب)، ويجعل منه لوحات فنية، خاصة وأن له تجارب كثيرة في مجال تدوير النفايات، والتي شارك من خلالها في معرض أسرار الكوشة الأخير، والذي نظم في حدائق القرشي، كما شارك أيضاً في مهرجان التسوق الرابع في مدينة شندي.. هذا الى جانب ورش حول حماية الآثار، وكذلك عن السلام والوحدة والعنف ضد المرأة.
عدلان قال لنا إن النحت بالحديد فكرة قديمة، وقد عمل به من قبل عدد من النحاتين، لكنه هذه المهنة الآن تطورت مثلها مثل كثير من الأعمال الإبداعية..
عدلان يرى أن الأسماء التي اختارها لأعماله (المتوحش، نظرة، أسرة، عقاب، عقرب، الوحيد، اجتماع وغيرها) ماهي إلا محاولات منه لخلق حالة من التنوع في معرضه، وأن يجد الزوار أنفسهم وبيئاتهم داخل المعرض، الذي وجد إشادة كبيرة من قِبل النحاتين والزوار.. لذا قال لنا عدلان إن المعرض حقق غرضه، لأنه خلق أسئلة، وعادة الأسئلة والحوارات هي التي تساهم في تطور التجارب.

صحيفة اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *