زواج سوداناس

بقيمة 500 مليون جنيه بنك قطر الوطنى يمول شراء القمح من المزارعين



شارك الموضوع :

تم بالخرطوم التوقيع على عقد بين ادارة المخرون الاستراتيجى وبنك قطر الوطنى QNB ، لتمويل شراء القمح من المزراعين خلال الموسم الزراعى الشتوى ، بقيمة 500 مليون جنيه ( بما يعادل 78 مليون دولار ) كأضخم مشروع تمويلى يقدمة بنك قطر الوطنى لدعم المشروعات الاقتصادية فى السودان والبرنامج الخماسي.
ووقع عن بنك QNB السيد مصدق طه الملك المدير العام الاقليمي في افريقيا فيما وقع عن المخزون الاستراتيجي فيصل الاحيمر وذلك بحضور صلاح أحمد حسن المدير العام للبنك الزراعي.
وقال صلاح حسن فى تصريح له ان هذا التمويل من شأنه ان يساهم بصورة كبيرة فى عملية شراء محصول القمح من المزراعين لهذا الموسم الاستثنائى ويساعد البنك الزراعى فى البدء الفورى لشراء محصول القمح من المزراعين وبناء مخزون استراتيجى من هذه السلعة المهمة و الاستراتيجية كغذاء للشعب السودانى.
ولفت صلاح الى الدور الرائد لبنك قطر الوطنى QNB فى دعم القطاع الاقتصادى والزراعى خاصة بجانب تمويل المشروعات التنموية والخدمية .
وقال ” نحن نتعاون ونتعامل مع البنك منذ اكثر من ستة مواسم بجانب مساهمته فى مثل هذه العمليات التنموية التى تشجع الزراعة والمزراعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجة والمساهمة بمثل هذه القروض فى التنمية الزراعية فى السودان”

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *