زواج سوداناس

مديرة أراضي “الجزيرة أبا”: “آل المهدي” لم يتنازلوا حتى الآن عن الملكية



شارك الموضوع :

كشفت مديرة أراضي الجزيرة أبا المهندسة “عائشة إدريس”، أن قرار والي ولاية النيل الأبيض بتسجيل الأراضي الزراعية والسكنية للمواطنين، قصد به تقنين الملكية والحيازات باستخراج شهادات البحث والعقودات، تنفيذاً للقرار الحكومي الذي نص على نزع الملكية من ورثة الإمام “عبد الرحمن المهدي” وتمليكها للمواطنين. وأكدت بأن أسرة “المهدي” تنازلت شفاهة عن أملاكها في الجزيرة التاريخية ولا تملك عقاراً أو أرضاً باسمها، عدا سرايا الإمام “عبد الرحمن” الذي ملحق به منزل الإمام “الصديق” و”الهادي”.
وكشفت بأن أي من أسرة “المهدي” لم يأتِ ويطالب بأي أراضٍ في الجزيرة أبا طوال الفترة السابقة، لكن ما ننتظره منهم أن يكتبوا إقرار تنازل عن كافة ورثتهم. وأشارت إلى أنها لا تتخوف من أية ثغرة قانونية حول التنازل، لأن المنطقة أصبحت مسجلة مدينة درجة ثالثة مأهولة بالسكان.
وحول مزادات بيع مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية وتحويلها إلى سكنية، قالت إن المبالغ المالية سيتم تخصيصها للخدمات والتنمية بالمنطقة، مشيرة إلى أن الوالي “عبد الحميد كاشا” تعهد بتوفير مليار جنيه لتنمية الجزيرة أبا. وطمأنت مديرة الأراضي أن أراضي الجزيرة أبا لن يتم نزعها، لكن على المواطنين الإسراع باستخراج عقودات الأراضي

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *