زواج سوداناس

انطلاق المؤتمر العام للحوار عقب استفتاء دارفور



شارك الموضوع :

كشفت الآلية التنسيقية للحوار الوطني (7+7) ،عن انعقاد المؤتمر العام للحوار الوطني عقب استكمال عملية استفتاء دارفور المزمع إجراؤه الأسبوع المقبل، فيما أكدت مفوضية الاستفتاء اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية بولايات دارفور الخمس لانطلاق العملية .

وتوقع عضو الآلية عبود جابر سعيد، رئيس لجنة تهيئة المناخ بالحوار في تصريح، لـ (اس ام سي (أن تعقد الآلية اجتماعاً خلال الأيام القادمة بغرض تسلُّم التوصيات النهائية للجان، وذلك تمهيداً لرفعها لرئيس الآلية المشير عمر البشير، إيذاناً بانعقاد المؤتمر العام للحوار.

وأكد مواصلة اللجان في اتصالاتها مع الممنالعين حتى تتم مشاركتهم في الجمعية العمومية والحوار الوطني. وثمَّن الجهود والتحركات التي يقوم بها المجتمع الدولي بالضغط على الممانعين للدخول في عملية الحوار

معوقات وسليبيات

عمر توقع أن تكون النتيجة بعد عشرة أيام من الاقتراع، وذلك بسبب صعوبة جمع المعلومات من المحليات البعيدة والمناطق التي لا تكون بها شبكات اتصالات

إلى ذلك، أكد رئيس مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور عمر علي جماع اكتمال الترتيبات الفنية والإدارية كافة بولايات دارفور الخمس لانطلاق عملية الاستفتاء.

وقال عمر لوكالة الأنباء السودانية، السبت، إنهم عقدوا ورشة في الخرطوم قيموا خلالها كل المراحل السابقة للاستفتاء الإداري لدارفور. وأضاف أن عمليات التسجيل قابلتها بعض المعوقات والسلبيات التي تم تفاديها.

وأشار إلى إرسال فرق لكل ولايات دارفور الخمس، بينما تم زيادة عدد المراكز واللجان، مشيراً إلى وصول (93) منظمة لعدد يفوق الـ (700) مراقب لكل ولايات دارفور، بجانب وصول مراقبين من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.
وتوقع أن تكون النتيجة بعد عشرة أيام من الاقتراع، وذلك بسبب صعوبة جمع المعلومات من المحليات البعيدة والمناطق التي لا تكون بها شبكات اتصالات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *