زواج سوداناس

على ظهري عروس.. تعرّف إلى أغرب عادات الزواج حول العالم


عروس تنتحر داخل بئر بسبب تزويجها من شخص لا ترغب فيه

شارك الموضوع :

في عالمٍ متنوّع بالأعراق والأجناس والديانات والطوائف، تختلف العادات وتتغير التقاليد من بلد إلى بلد، ومن قبيلة إلى أخرى، بحسب ظروف المكان والتعليم والمعيشة. خلقَ هذا التنوّع تبايناً وخصوصيةً لكل بقعةٍ في الأرض، يتميز بعضها بالغرابة الشديدة.
فيما يلى، نستعرض أغرب عادات وتقاليد الزواج حول العالم:

الهند.. تعدد الأزواج

من أغرب عادات الزواج في العالم، حيث يشترك عدد من الأشخاص فى عقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام والليالى للاستمتاع بها! أما الأغرب، فإن الزوجة يروقها ذلك وتعجب به.
وعند الحمل، يكون الطفل الأول من نصيب الزوج الأكبر، والطفل الثاني من نصيب الذى يليه سناً وهكذا. وأحيانا يبلغ عدد الأزواج 6 أو 10.

الصين.. إخفاء العروس

تتم الخطوبة فى بعض المناطق بالصين دون أن يرى الزوجان بعضهما، حيث يقوم أهل العروس بتزيينها ويخفونها في غرفة، ويُغلق عليها الباب. ثم يعطون المفتاح للزوج الذى يفتح الغرفة ويراها، فإذا أعجبته أخذها إلى المنزل، وإن لم تعجبه ردها إلى أهلها.

عروستي فوق الشجرة

o-INDIA-570

في قبائل التيبت الصينية أيضاً، يضع أهل العروس الزوجة أعلى شجرة، وعلى من يرغب فى خطبتها أن يتسلق الشجرة إليها، ويكون أهل العروس تحت الشجرة مسلحين بالعصا ليمنعوه من الصعود!. فإذا استطاع أن يتخطاهم ويتسلق الشجرة ويمسك يدها يفوز بها ويظفر بثقة أهلها.

غينيا.. العروس العارية

تسبح الفتاه فى الماء عاريةً تماماً، حتى يقدّم إليها أحد الأشخاص قطعة قماش ما يعني أنها قد أعجبته. فإذا لبستها تكون قد وافقت على الزواج منه.

إندونيسيا.. على ظهري عروس

في بعض القبائل الإندونيسية، يُحظر على العروس في نهار زفافها أن تطأ الأرض. وعليه، يضطر والدها أن يحملها فوق ظهره من بيت أهلها إلى بيت زوجها مهما طالت المسافة.
أما في جزيرة جاوا الإندونيسية فتضبغ العروس يوم الاحتفال أسنانها باللون الأسود، وتغسل أرجل زوجها، إيذاناً منها واستعداداً بأنها ستكون فى خدمته وطاعته طيلة حياتهما معا.

الفئران مهر للعروس

في جزيرة هاوان بالباسيفيك، يكون مهر الصداق للعروس، عبارة عن كمية من الفئران. وتختلف كمية الفئران باختلاف جمال العروس، فكلما ازدادت جمالاً، زادت فئرانها.

جزيرة جاوا.. ذنب الفأر

ويعتبر هذا هو أغرب المهور على الإطلاق، إذ ابتكر زعيم جزيرة جاوا الغربية مهراً غريباً من نوعه بعد انتشار الفئران على جزيرته التي هددت بالقضاء على محصول الأرز.
وأصبح على كل من يرغب بالزواج، أن يقدم 25 ذنب فئر لاستصدار رخصة الزواج. وعند طلب تحقيق الشخصية عليهم بالإتيان بـ 5 أذناب، وذلك فى طريقة مبتكرة للقضاء على الفئران.

أفريقيا.. خيطٌ في الفم

في قبيلة جوبس الأفريقية، تقوم الفتاة بثقب لسانها، وبعدها تضع خاتم الخطوبة فيه ويتدلى منه خيط طويل، يمسك الزوج بطرفه، فإذا أزعجته الزوجة يكفيه بشدة واحدة أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها.

اسكتلندا.. العروس القذرة

وعلى عكس معظم الزوجات اللاتي يردن الظهور جميلات أمام أزواجهن، تقوم صديقات العروس بتلطيخها بالقمامه والقطران ليلة زفافها. فإذا استطاعت الزوجة تحمل مثل هذه الرائحة والمنظر، تكون مؤهلة لتحمل كل أعباء ومصاعب الزواج.

علقة ساخنة

في الصومال يضرب العريس عروسه بشدة أثناء الاحتفال، لكي تسلّم بأنه سيكون “السيد المطاع” في البيت دون أحد.
إثيوبيا.. خلع الأسنان وثقب الشفاه
استكمالا للعادات الغريبة في أفريقيا، يتوجب على العروس في قبيلة سورما الإثيوبية أن تخلع أسنانها السفلية وتثقب الشفاه السفلية، قبل موعد الزفاف بفترة.
ثم تدخل قرصاً من الطين في فمها، وبعد مدة يتم تغييره بقرص آخر أكبر، وهكذا حتى موعد الزفاف، وكلما كان قرص الطين ذا قطر كبير، زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادي لأسرة العروس.

غرين لاند

أما فى جزيرة غرين لاند، فمن أغرب العادات أن يذهب العريس إلى بيت العروس ويجرها من شعرها حتى الوصول إلى مكان الاحتفال.

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مشلهت

        *** أما الأغرب، فإن الزوجة يروقها ذلك وتعجب به ***
        _____________________________________________

        أكيد .. 6 رجال تحت تصرفها !! و طلباتها كلها مجابة.

        السؤال : هل يحق للرجل الاشتراك في أكثر من (قروب) زوجة !! ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *