زواج سوداناس

أكاديميون يدفعون بمذكرة للبشير تطالب بحكومة (تكنوقراط)



شارك الموضوع :

كشف القيادي بحزب المستقلين البدوي يوسف عن تقديم مجموعة من الاكاديميين على رأسهم د. الجزولي دفع الله، ود. الطيب زين العابدين، مذكرة لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير، تتضمن مقترحاً بتكوين حكومة تكنوقراط باسم حكومة المهام الوطنية، على ان تكون مدتها (3) سنوات.
وكشف البدوي في تصريح لـ (الجريدة) امس، انه من ابرز مهام تلك الحكومة حسب المذكرة، اصلاح العلاقات الخارجية ومحاربة الفساد وتكوين مفوضية جديدة للانتخابات لتشرف على انتخابات نزيهة شريطة ان تكون مقبولة لدى كافة الاطراف السياسية.
وقال البدوي ان الرئيس تسلم المذكرة وأرجأ النظر فيها الى حين فراغه من زيارة ولايات دافور تمهيداً لاجراء الاستفتاء الاداري، واشار الى ان الموقعين على المذكرة اشترطوا عدم مشاركتهم في الحكومة باعتبار انهم اكاديميين وحتى لايتم التشكيك في حياديتهم.
وجدد البدوي تمسكهم برفض الحوار بشكله الحالي لانه لن يفضي الى وقف الحرب، ودعا الحكومة والحركات المسلحة بإيقاف العمليات العسكرية لانها تسببت في خسائر للطرفين، وذكر ان وتيرة الحرب تصاعدت بعد بدء الحوار على الرغم من دخول بعض الحركات فيه.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        تكنوقراطية

        ههههه احلق شنبي اذا البشير يعرف معني كلمة تكنوقراطية. السودان لو كان دولة محترمة كان تلاقي زي البشير ده في افضل الحالات قاعد في نقطة حدودية حارس. بس واللي زي يكون رئيس دولة في دي النتيجة الحتمية للانهيار الوصلت ليهو البلد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *