زواج سوداناس

هاني رحمة : السطيف يفضح الوصيف…



شارك الموضوع :

.بعد ان صور لنا إعلام المريخ فريقه بأنه سلطان زمانه وفي مباراة الأخطاء الدفاعية خرج المريخ وبشق الأنفس متعادلا وكان يمكن ان يخرج خاسرا بعد ان تأخر مرتين وخرج في نهاية المطاف بهدفين في مرماه أحرج بهما قاعدته الجماهيرية العريضة التي امتلأت بها مدرجات إستاد المريخ.
.مسكين جمهور المريخ وهو يأتي ليمني نفسه بأداء برشلوني كما صور إعلامه الفريق ليجد أداء مريخيا مخزيا وأمير كمال يهدي الكرة لمهاجم سطيف إدريس دقالو الذي وضعها في شباك جمال سالم لتعم الحيرة والدهشة مدرجات الوصيف.
.اين الفريق الذي لا يقهر يا إعلام المريخ السالب كما سماه الرجل الصريح والواضح جمال الوالي اين بيكيه السودان أمير كمال بل أين تراوري الذي أذاق مجلس المريخ جميع أصناف الدلع والتحدي وهو يرفض الحضور للتمارين ويرفض السفر قبل ان يسلم جميع مستحقاته، بعد مباراة الأمس علي تراوري ان يدفع للمريخ بعد الأداء السالب الذي ظهر به.
.أين العقرب وأين مشاطيب الهلال عمر ، علاء وتراوري أين كوفي ، وأين العالمي اوكرا ، فقط علي جعفر هو الحسنة الوحيدة في الوصيف دفاعا وحتي هجوما متسببا في الهدف التعادلي الأول وعلي جعفر و للأمانة واجه ما واجه من الظلم والتهكم حتي من جمهور الوصيف نفسه ولكنه صبر وعمل بجد وهو يعرف إمكانياته ووثق بنفسه فشاهدنا علي جعفر أفضل لاعبا بالوصيف بعد ان كان الأسوأ مع بداية الموسم الحالي . وحقيقة علي جعفر مثال للاعب المثابر المجتهد .
.الغريب في المباراة ان لاعبي الوفاق لعبوا علي الواقف وبأقل مجهود حققوا المطلوب والأغرب اننا لم نشاهد لاعبي الوفاق يتصببون عرقا ولكن شاهدناهم يتصببون دما وأمام حكم المباراة القوي في الجسم والحجم الضعيف جدا امام سواطير لاعبي الوصيف وضعيف جدا أمام اعتداء عادل ابو جريشة علي مدرب الوفاق ، صراحة سلوك جدا مشين وقبيح ودخيل علي ملاعبنا حيث اننا لم نشاهد من قبل ان اعتدي إداري من فريق معين علي مدرب الفريق الخصم ولكن يبدو ان الشحن الكبير الذي جاء به كل المريخاب الوصيفاب اثر في سلوكياتهم وأبو جريشة يعتدي علي مدرب الوفاق وأمام أعين الحكم الرابع الذي نتمنى منه ان لا يمرر هذه الحادثة حتي يجد ابو حريشه حظه من العقاب وحتي يكون مثالا لكل من تحدثه نفسه بمثل هذه الأفعال الدخيلة علي ملاعبنا وحني اداريينا.صراحة شئ غريب قد نشاهد لاعبا يعتدي علي لاعب من الفريق الخصم كما حدث في مباراة الأمس بعد ان شاهدنا الدماء تسيل من لاعبي الوفاق وقد يعتدي لاعبا علي حكم المباراة هذا شئ طبيعي وقد يتحدث المدرب او احد الإداريين الموجودين علي الدكة الفنية مع الحكم الرابع هذا كله وارد ولكن ان يعتدي إداري من فريق المريخ علي مدرب الفريق الخصم صراحة هذا الفعل ماركة مسجلة لابو جريشة.
.لو لعب الوفاق بالأمس مهاجما لانتصر بعددية وافرة من الأهداف ولكن مدرب الوفاق أعطي الوصيف اكبر من حجمه وهو يتكتل دفاعا وكان واضحا مدي الضعف الدفاعي للمريخ عند تقدم الوفاق ،حيث كانت الخطورة حاضرة مع كل هجمة يقوم بها، الهجمة التي اما ان تنتهي وتتكسر بصافرة الحكم او ان تخرج ركنية او رمية تماس.
.بدا المريخ المباراة بطريقة جيدا معتمدا علي الأطراف ولكن برود وهدوء لاعبي الوفاق وعدم مجاراتهم لحماسة المريخ في بداية اللقاء جعلتهم يتحكمون بالمباراة رويدا رويدا حتي أصبحوا يتقدمون ثم بشق الأنفس يتعادل المريخ ، بلجيكي المريخ فقد البوصلة تماما بالأمس وتم الناقصة باخراحه لكوفي اكثر لاعبي المريخ حركة ونشاط .لوك ايمال لم يجيد قراءة المباراة خاصة في شوطها الثاني ووسط المريخ يتوه تماما منذ بداية الشوط الثاني وحتي نهاية المباراة.
.المريخ يمتلك عناصر جيدة ولكن لا يوجد من يستطيع توظيف هذه العناصر التوظيف الصحيح وتأكيدا لذلك أننا كنا نسمع بكري المدينة كل ربع ساعة ودون اي فعالية ، امتلك المريخ الكرة في اغلب أوقات المباراة ولكن دون جدوى ودون تنظيم وهدف وهنا يأتي دور المدرب الذي شاهدنا في اكثر من مرة عادل ابو جريشة يقف مكانه موجها للاعبين وهنا سيكون لنا عودة للحديث عن هذه الظاهرة سواء كان في الهلال او المريخ .
.حكم المباراة تحامل كثيرا علي الوفاق ولاعبي المريخ يلعبون علي الأجساد وتسيل الدماء منهم ونقلت لنا الصورة أيضا كيف اعتدي أمير كمال علي احد لاعبي الوفاق وأمام الحكم الذي لم يحرك ساكنا وكأنه مشجع وليس قاضي للجولة، ووضح ان الحكم يترصد الفريق الضيف عندما رفع دقيقتين زمن بدل ضاع في الشوط الأول وانهي الشوط قبل ان تستنفد الدقيقتين وذلك لان الوفاق بني هجمة منظمة وهو في طريقه لمرمي جمال سالم ، وعاد وفعل العكس عندما رفع الزمن بدل الضائع في الشوط الثاني 3 دقائق لتتوقف المباراة عند الدقيقة الخامسة وذلك لان المريخ كان مهاجما ، ولكن الحكم البتسواني لا يعلم ان المريخ لو لعب يوما كاملا لن يخرج منتصرا. السؤال هنا الي متي ستستمر مجاملات التحكيم للوصيف ؟.
.الألعاب النارية كانت حاضرة رغم تحذير الاتحاد الدولي من استخدامها وبالتأكيد الحكم الرابع لن تفوت عليه مثل هذه الأشياء والدخاخين تغطي الجهة اليمني للمريخ اليسري للوفاق في الشوط الاول نفس الجهه التي تسببت في الهدف الاول للوفاق ،الدخان الذي غطي الجهه أليسري للوفاق اليمني للمريخ يمكن ان يكون احد أسباب تجليطات أمير كمال.

.بالمنطق المريخ وبنسبة تسعون بالمائة الي الكنفدرالية.. (العرجا لي مراحها يا مريخ).

أخر الديربي…..
.تحدث الصحفي معتصم محمود عبر زاويته الموج الأزرق عبر صحيفة عالم النجوم ممجدا الأمين البرير وذلك خلال حديثة عن الدكاكين الملحقة بنادي وإستاد الهلال وقال ان البرير شريك رسمي في العمل الكبير الذي قام به الكاردينال في الجوهرة الزرقاء وذلك بعد ان ألزم المستأجرين بدفع قيمة 25 مليار منطقه في ذلك ان البرير شريك في ما تم من عمل ان هذه الدكاكين قد تم إنشاءها في عهد الطيب عبد الله باقتراح تقدم به الأمين البرير في ذلك الوقت ، يا سيد معتصم بالله عليك هل انت شخصيا مقتنع بهذا الكلام ولماذا فقط الأمين هو الشريك في هذا العمل الجبار لماذا لا يكون الطيب عبد الله أيضا شريك؟ اي منطق هذا الذي تتحدث به .من حقك ان تمجد أشخاص ورؤساء سابقين ولكن ليس لهذه الدرجة ، ولعلمك اخي معتصم ان فترة الأمين البرير بالهلال كان أسوأ الفترات، واذا افترضنا جدلا ان البرير شريك لانه اقترح إنشاء هذه الدكاكين هل تعلم يا معتصم ان ال25 مليار هذه لا تساوي واحد بالمائة مما دفعه الكاردينال؟ ولعلمك ان الجوهره حال اكتمالها ستحفظ وترتبط عند الهلالاب بالكاردينال . ولنا عوده للحديث عن صاحب الموج الأزرق ان شاء الله

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abu ali

        انت طبال يازول للكردينال كلهم فى الهوى سوى اسوا فترة للهلال فى عهد البرير و الكردينال ثم ثانيا انت مالك والمريخ خليك فى هلالك الفطيسة ده و انتقد رئيس ومدرب هلالك واترك المريخ فى حالو والان المريخ حسن من الهلال فى كل شئ حتى اسلوب وطريقة لعبو احسن من الهلال الهلال كان بلعب بالطريقة البرازلية الكورة الحلوه الممتعة الباص القصير و المريخ كورته طويله وقبيحة لكن تغير الحال وصار الهلال ارسال طويل و كره قبيحة وبكل اسف الهلال فى الحضيف لا كورة ولا نتيجة وكلو بسبب البرير والكردينال واعلام الهلال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *